سلا..  إعتداء همجي على أستاذة أمام مركز امتحان ..نقابات تحتج وتدين.

مراسلون 24 – ع. عسول

ككل سنة لا تمر أية امتحانات إشهادية ، دون تعريض هيأة التدريس المكلفة بالحراسة من الإعتداءات والإهانة والمس بالسلامة الجسدية والنفسية..

هذه السنة جاء الدور على الأستاذة عايدة توفيق التي تعرضت ” لاعتداء همجي” على مستوى الرأس فور خروجها من مركز الإمتحان الجهوي للسنة الثالثة إعدادي بالثانوية الإعدادية محمد عزيز الحبابي والذي كلفت به بمهمة المراقبة  والحراسة.

وردا على هذا التطاول الخطير على أسرة التعليم ؛ نظمت النقابة الوطنية للتعليم كدش فرع سلا المدينة بمشاركة الجامعة الوطنية للتعليم توجه ديمقراطي؛ وقفة احتجاجية أمام الإعدادية المذكورة يوم الخميس 7 يوليوز الجاري  للتنديد “بالإعتداء الهمجي” حسب توصيف نقابة كدش ؛ والتضامن مع الأستاذة المتضررة.

وعبر المتحجون من إطارات نقابية ونساء ورجال التعليم عن رفضهم المس بكرامة أطر التربية الذين يجدون أنفسهم عزلا أمام سادية بعض التلاميذ والأسر حتى ؛ لا لشيء سوى أنهم  قاموا بالواجب !!

وطالب بلاغ النقابة ذاتها من مديرية سلا والسلطات المعنية بحماية وتأمين سلامة الأطر  التعليمية المكلفة بالمراقبة والإشراف على الإمتحانات الإشهادية  والتي تتعرض كل سنة لإعتداءات بغيضة وخطيرة ومدانة.       

من جهته قال مصدر مطلع من مديرية سلا ؛ أن مدير مركز الإمتحان المعني  قام بتبليغ المديرية بالإعتداء المرفوض من خلال إرسال تقرير في الموضوع ؛ كما أن الأستاذة تقدمت بشكاية لمصالح الأمن المختصة مرفوقة بشهادة طبية لفتح تحقيق؛ وشرع في  الإجراءات المسطرية الخاصة بحادثة شغل..