بمقاربة دمجية حقوقية.. جمعية أميج تنظم مخيمها الوطني بطنجة لفائدة 750 طفل-ة-

 

مراسلون 24 – ع. عسول
 
بمقاربة تربوية دمجية إنسانية وكونية وفي خضم فعاليات البرنامج الوطني “العطلة للجميع” الذي تشرف عليه وزارة الثقافة و الشباب والتواصل والجامعة الوطنية للتخييم ؛  تنظم الجمعية المغربية لتربية الشبيبة  مخيما صيفيا وطنيا  للأطفال؛ تحت شعار  “المخيم فضاء للتربية ؛المشاركة و الإبداع” خلال الفترة الممتدة ما بين 27 يوليوز  إلى غاية 05 غشت 2022 بطنجة* الغابة الديبلوماسية*  وذلك لفائدة  750 طفل وطفلة من مختلف فروع الجمعية وطنيا (40فرع)  يؤطرهم  بشكل تطوعي 120 إطار وإطارة تربوية  من خيرة أطر الجمعية .

 و يهدف المخيم الوطني حسب بلاغ للجمعية؛ إلى المساهمة في إكساب الأطفال المعارف والمهارات التييحتاجونها لتكون عناصر فاعلة في المجتمع وقادرية على الاندماج فيه والمساهمة في
رقيه.                                                          

والمساهمة في تطوير القدرات الإدراكية والمهاراتية،الاجتماعية للأطفال  المشاركين في المخيم ؛ تنمية شخصية الطفل وتعزيز روح الإبداع، التواصل و العمل داخل الجماعة.

كما يهدف المخيم الوطني إلى ترسيخ ثقافة التربية على  الحقوق والواجبات و قيم المواطنة لدى الأطفال. تنمية الروح الإجتماعية و التضامن وروح العمل التعاوني و الإخاء و المودة بينهم ؛ التحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة وسبل المحافظة عليها وتدعيم المشاركة المجتمعية والايجابية للأطفال والقبول بالأخر وبالإختلاف.

ويرتكز المشروع البيداغوجي للمخيم  على ثلاث  مكونات  ” المكون الأول: برنامج مشترك بين الوحدات تتضمن أنشطة التوعية والإفادة .المكون الثاني : برنامج تنشيطي تربوي يتكون من أنشطة  تربوية ترفيهية متنوعة: مسرح، موسيقى، رسم تعبير ،أعمال يدوية في ارتباطه مع شعار المخيم .والمكون الثالث : أنشطة تكوينية تأهيلية ،مهاراتية في مجالات الحياة والعيش المشترك وفق مقاربة حقوقية دمجية..”