الأسبوع الأميجي بسلا ” شباب متضامن …للوطن مناصر”..

مراسلون 24 – ع.عسول

  نظمت الجمعية المغربية لتربية الشبيبة فرع سلا مبادرة تطوعية شبابية تمثلت في  الأسبوع الأميجي التضامني الأول  وذلك تحت شعار : ” شباب متضامن…للوطن مناصر ” من 15الى 22 أبريل 2023.
ويأتي هذا الأسبوع الشبابي ترسيخا لقيم التضامن الإنساني  الإجتماعي  في وسط المجتمع   وتزامنا مع شهر رمضان المبارك ؛ متضمنا خمس أنشطة متنوعة في فضاءات مدينة سلا.
وتم  افتتاح فعاليات هذا الأسبوع التضامني ؛ يوم السبت 15 ابريل 2023  من خلال احتفالية تربوية دينية اجتماعية و أمسية صيام الطفل استفاد منها 120طفل وطفلة من فئات اجتماعية متنوعة تضمنت فقرات متنوعة من ابتهالات دينية، حناء ،  عرض أزياء تقليدية للأطفال ،وأخذ صور تذكارية تراثية.
أما النشاط التاني والثالث فكان  يومي  19و20 ابريل 2023 تمثلت في تقديم دعم ل40 أسرة للأطفال في وضعية صعبة  التي تشتغل معهم الجمعية خلال السنة من خلال مؤن غدائية و كسوة العيد.

النشاط الرابع كان يوم الثلاثاء 18ابريل2023 وتضمن  فطورا تضامنيا اجتماعيا شبابيا مع  الأشخاص  في وضعية صعبة بمركز الإستقبال للأشخاص بدون مأوى بتابريكت. استفاد منه 60شخص من نزلاء المركز وشارك فيه30شاب وشابةو 60متدرب ومتدربة من شعبتي التكوين التأهيلي * عون اجتماعي* و المربيات الذي يشرف عليه الفرع بشراكة مع مندوبية التعاون الوطني بسلا والتي لقيت استحسان إدارة ونزلاء المركز.

أما ختام هدا الأسبوع التضامني الاجتماعي فكان عبر تنظيم حملة التبرع بالدم بفضاء التبرع بساحة باب المريية ليلة يوم الاربعاء19ابريل2023.ساهم في تأطيره  45 متطوع ومتطوعة.

وعلى العموم – يقول محسن بهدي أحد قيادات أميج – في تصريح للجريدة-  ” أنه على العموم كان  لهذا العمل التضامني الشبابي صدى إيجابي وحقق نتائجه المرغوبة والمتمثلة في ترسيخ القيم المواطنة في أوساط الشباب لضمان الإستمرارية للأجيال المستقبل في انتظار تنظيم النخسة الثانية منه رمضان المقبل”  .