الرباط ..افتتاح الدورة 14 للمهرجان الدولي أطفال السلام .

مراسلون 24 – ع. عسول

افتتحت أمس الثلاثاء بمسرح محمد الخامس بالرباط النسخة 14 للمهرجان الدولي “أطفال السلام” الفريد من نوعه في أفريقيا والوطن العربي والذي تنظمه جمعية أبي رقراق ؛تحت الرئاسة الشرفية للأميرة للامريم ؛ وبتزامن مع ذكرى عيد العرش ؛ من 25 إلى 31 يوليوز الجاري ؛ ضيفة الشرف دولة جيورجيا؛ وذلك بعد أن فرضت الجائحة تأجيلها السنة الماضية.

وحضر فعاليات حفل الإفتتاح كل من وزير التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار ومحمد المهدي بنسعيد وزير الشباب و الثقافة والتواصل ؛ وشخصيات ديبلوماسية ودولية ورسمية ؛ إضافة لأطر الجمعية المنظمة وجمهور غفير .

وشهد حفل الإفتتاح ؛ تقديم عروض من فلكلور الدول المشاركة بما فيها المغرب ؛ نالت استحسان الحضور .

ويشارك في هذه الدورة التي تأتي في إطار الإحتفاء بالرباط عاصمة للثقافة العربية ؛الإسلامية والأفريقية؛ 38 دولة ؛ و450 طفلا وطفلة الذين حلوا بأرض المغرب ؛ في إطار المهرجان الدولي أطفال السلام الذي يشكل محطة ثقافية و ثراثية دولية بامتياز تمكن أطفال العالم من التلاقي على أرض سلا والمغرب لإبراز مفاتن فنونها وثراثها الأصيل في ملاحم ترسخ وتعلي من شأن قيم المحبة والتسامح والتعايش وبقلوب تنشد السلام والتآخي في العالم ..

وكان المشاركون قد نظموا الإثنين الماضي ؛ موكبا استعراضيا بشارع محمد الخامس ؛ إضافة لزيارة لمقر البرلمان حيث تمت تلاوة “نداء السلام” بلغات العربية والأمازيغية والإنجليزية ؛ والتي تنادي بإشاعة قيم السلام والمحبة والتعاون في مختلف بقاع العالم ونبذ الحروب بما تخلفه من مآسي و كوارث طبيعية وبشرية وتؤثر سلبا على مستقبل الأجيال القادمة والحالية .

كما يتضمن برنامج الدورة فعاليات متنوعة ؛ تشمل زيارات استكشافية وثقافية وعروض فلكلورية كاليغرافية وموسيقية وأنشطة ترفيهية بكل من مدن سلا والرباط وتمارة ؛ وتنظيم فعاليات استعراضية بالدار البيضاء وزيارة لمسجد الحسن الثاني …