ميلود معصيد بالمجلس الإداري لصندوق التامين الصحي

الرباط-ع. عسول

تم صبيحة الأربعاء الماضي، انتخاب ميلود معصيد رئيس التعاضدية العامة للتربية الوطنية عضوا في المجلس الإداري للصندوق المغربي للتأمين الصحي(كنوبس سابقا) ممثلا للقطاع التعاضدي،وهو الصندوق المحدث بموجب المرسوم بقانون رقم 2.18.781 الصادر بتاريخ 10 أكتوبر 2018.
وقد جاء هذا الانتخاب الذي أشرفت عليه وزارة الشغل والإدماج المهني تنفيذا للمرسوم رقم 2.19.328 الصادر في 29 غشت 2019 والمنشور بالجريدة الرسمية عدد 6810 بتاريخ 05 شتنبر 2019.

ويعتبر ميلود معصيد -الرئيس السابق والاخير للمجلس الاداري للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي- ممثلا للقطاع التعاضدي من بين أربعة ممثلين عن الجمعيات التعاضدية المنخرطة في نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض بالقطاع العام، الذين أقرهم المرسوم المشار إليه.
حيث أسفرت العملية عن انتخاب كل من حميد كجي رئيس تعاضدية البريد والمواصلات وعزيز العلمي رئيس المجلس الإداري للهيآت التعاضدية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية بالمغرب و كذا رئيس تعاضدية القوات المساعدة…فيما غابت تعاضدية موظفي الادارات العمومية بسبب غياب رئيسها الذي كلف أحد نوابه لحضور عملية الانتخاب وهو ما لا يتفق مع القانون المؤطر للعملية وبالتحديد المادة الثالثة..