مسرحية “كرنفال” لجمعية النورس تجوب مدنا مغربية وتقف على ماضي سنوات الرصاص.

مراسلون 24 – ع. عسول

تقوم جمعية النورس للفن والثقافة بجولة فنية بمسرحية كرنفال في مجموعة من المدن المغربية بغية التقرب من الجمهور الواسع؛ وذلك بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة-، قطاع الثقافة وبتعاون مع مجموعة من المراكز الثقافية بربوع المملكة.

وتعتبر مسرحية كرنفال ( التي تهديها الجمعية لروح الفنان حمزة حمامي)؛
من بين الأعمال المميزة، التي تتطرق لموضوع جد مهم، يتعلق بمسائلة الماضي القاسي لسنوات الرصاص، ومحاورة الحاضر المنفتح على حقوق الإنسان، واستشراف المستقبل الإنساني.

ويتكون طاقم العمل الفني من مجموعة من الفنانيين المشهود لهم بالكفائة المهنية، النص من تأليف الدكتور محمد أمين بنيوب، إعداد وإخراج الفنان محمد صوفي، أما في التشخيص فنجد ثلاث ممثليين مرموقيين، رشيدة نايت بلعيد، عصام الدين محريم، نور الدين سعدن. السينوغرافيا والإضاءة والموسيقى للمبدع أحمد بن ميمون، وإدارة الخشبة من طرف أمين فلكي، المحافظة اشرف شكري، الإدارة والتواصل حميد شكري.

وحسب الجدولة الزمتية للجمعية ؛ يحتضن المركز الثقافي بن امسيك بداية الجولة، وذلك يوم الجمعة 23 دجنبر 2022، لتحط بعدها الفرقة الرحال بحاضرة تامسنا بالمركز الثقافي تامسنا،  يوم السبت 24 دجنبر2022، ثم بعدها الإلتحاق بالمركز الثقافي الفنيدق يوم الأربعاء 28 دجنبر 2022 ، يليه المركز الثقافي المضيق يوم الخميس 29 دجنبر 2022، بعدها تتوجه الفرقة لمدينة مارتيل يوم الجمعة 30 دجنبر 2022 بالمركز الثقافي مارتيل، وتختتم الجولة بمدينة سلا بالمركب الثقافي والاجتماعي قرية أولاد موسى يوم الاثنين 2 يناير 2023. كل العروض ستنطلق ابتداء من الساعة السابعة مساء.