شبكة القراءة تغرس شتلة جديدة  لها بالقنيطرة .

مراسلون 24 – ع.ع

قامت شبكة القراءة بالمغرب
يوم الأحد 18 دجنبر 2022 بدار الشباب أولاد وجيه، بغرس شتلة جديدة في حقل من حقول شبكة القراءة بالمغرب.

ذلك ما  تم خلال انعقاد الجمع العام التأسيسي لفرع الشبكة القنيطرة؛ تحت إشراف الأستاذة عتيقة هاشمي وبحضور عضوي المكتب الوطني أسماء شرايبي ومحمد موسي.

افتتح الجمع عضو اللجنة التحضيرية شاكرا الحضور على تلبية الدعوة، قبل أن تتناول الكلمة رئيسة اللجنة مبرزة التئام الأعضاء حول الشبكة وتقاسم القناعة بأهمية القراءة، ملامسة ظروف  وملابسات الإعداد للجمع العام.

إثر ذلك فتح نقاش حول القراءة وما يعترضها من صعوبات في مداخلات غنية أشادت برسالة الشبكة حاملة قضية القراءة بحس تطوعي في مواجهة سطوة الرقمي وغياب الكتاب من حياة الطفل في الأسرة والمدرسة والمحيط.
لذلك ركزت على ثلاثة حلول: أولها، آليات توظيف التكنولوجيا في خدمة القراءة وثانيها، إبداع آليات للتحفيز على القراءة وإكساب القارئ المتعة. وثالثها، تحبيب القراءة بدل الإكراه عليها.
هذا النقاش الذي اعتبره المسير، خريطة طريق سيعتمدها المكتب المؤسس، أثمر ثلاثة ردود على لسان ذة.عتيقة: الدعوة إلى تفعيل برنامج دور الشباب بمديرية القنيطرة، والتعبئة من أجل الجائزة الوطنية للقراءة، وأخيرا، الدعوة إلى ضرورة تأهيل المكتبات المدرسية، وهو ما فتئت الشبكة تنادي به وتعبئ من أجله.

وبعد انسحاب أعضاء المكتب الوطني، التحق بالمنصة أعضاء اللجنة التحضيرية، حيث قدم كل عضو نفسه وتمت المصادقة بالإجماع على تولي مهمة تسيير مكتب الفرع.
وجاء توزيع المهام؛ مسجلا تشكيلة مكتب الفرع كالتالي
الرئيسة : سميرة ايت بلا
نائبها: لحسن بلكرملز
امينة المال: ايمان اهياض
نائبها: زهير قرطيطة
الكاتب: عبد العلي البوجيدي
نائبته: وسام الغزواني
مستشار مكلف بمهمة: رزق جوادي