شرطة مكناس تفلح في تحرير محتجزين

مراسلون 24

أقدمت فرقة مكافحة العصابات التابعة لولاية أمن مكناس على تحرير مختطفين، اليوم السبت، كانا ضحيتي جريمة احتجاز وتعذيب.

وتفاعلت مصالح الشرطة بمدينة مكناس مع إشعار حول شبهة اختطاف واحتجاز أحد الضحايا داخل صندوق حديدي موصول بالكهرباء، من طرف شخص يشتبه في تورطه في قضايا الاتجار بالبشر، في إطار عمليات الهجرة غير الشرعية.

عملية الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية، مدعومة بالخبرات التقنية، أسفرت عن تحديد ورصد مكان احتجاز الضحية بقبو داخل فيلا بمدينة مكناس، إذ تم العثور على الضحية الأول محاصرا داخل صندوق حديدي ضخم، وتم تحريره وتمكينه من الإسعافات الأولية الضرورية، كما جرى العثور على شخص آخر، كان بدوره ضحية للاحتجاز منذ ما يناهز شهرين، ليتم تتحريره هو الآخر؛ ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وقادت أبحاث الشرطة القضائية إلى توقيف المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وهو مواطن مغربي يحمل الجنسية السويسرية، يبلغ من العمر 51 سنة، تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

وتشير المعطيات الأولية المستقاة في هذه المرحلة من البحث إلى أن خلفيات ودوافع ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية يشتبه في ارتباطها بجرائم النصب والاحتيال في إطار قضايا الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.