سلا..تكوينات عن بعد حول تقنية Teams خلال فترة الحجر الصحي.

مراسلون 24 — ع. عسول

في إطار الاستمرارية البيداغوجية التي أقرتها الوزارة ابتداء من 16 مارس 2020 ،وقررت حينها استئناف الدراسة بالتعلم عن بعد، ومواكبة من المديرية الإقليمية بسلا لهذه المستجدات، عمل كل من المركز الإقليمي لمنظومة الإعلام والمنسقية الإقليمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات GENIE ،على وضع برمجة خاصة تهدف إلى مواكبة الأطر الإدارية والتربوية وهيئة التفتيش بالمديرية، من خلال تكوينات عن بعد باستعمال منصة Teams .

وتضمنت هذه اللقاءات التكوينية لفائدة المفتشات والمفتشين، و مديرات ومديري المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية. تضمنت التكوينات توضيحات حول كيفية استعمال منصة TEAMS وتوظيفها في التعلم عن بعد.

كما كان لهيئة التدريس موعد مع ورشتين
تكوينيتين ،الأولى حول استعمال منصة TEAMS مع الإجابة على تساؤلاتهم من خلال عرض الأستاذ المجدد إقبال أوعيسى .والورشة الثانية حول استعمال منصةH5P لإعداد تمارين تفاعلية تساعد التلميذات والتلاميذ على المراجعة والاستعداد للامتحانات، من تقديم الأستاذ المجدد سفيان شيبي .

وعرفت كل هذه اللقاءات حضورا افتراضيا متميزا وتفاعلا إيجابيا من المتدخلين. حيث كان الهدف العام من هذه التكوينات الإفتراضية هو إنجاح عملية التعليم عن بعد بجميع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمديرية الإقليمية بسلا، بغية استفادة التلميذات والتلاميذ بمختلف الأسلاك من هذه العملية”..