تمارة : ملتقى ناجح ” لمركز أمان” للشباب المبدع …

مراسلون 24 – المهدي العلمي الإدريسي

شهد المركب الثقافي محمد عزيز الحبابي بمدينة تمارة ،يوم السبت25 فبراير2023 ، الملتقى الإبداعي الأول الذي أشرف على تنظيمه المركز المغربي” أمان” فرع تمارة ؛ هذا الملتقى الذي اختير له شعار “بالنية والإبداع سير سير نحو النجاح” ، عرف حضور الأستاذة” حليمة صغور ” رئيسة المركز المغربي أمان ؛ وشارك في الملتقى عدد من الشباب من آفاق مختلفة قدموا خلاله إبداعاتهم الفنية الثقافية والرياضية … ويأتي تنظيم هذا الملتقى حسب رئيس الفرع الاستاذ “أحمد الشرادي ” الى توحيد العلاقات التواصلية بين المبدعين الشباب وإبراز إبداعاتهم في مجالات مختلفة .

ولإزالة الحواجز النفسية لهؤلاء ،أبدع العديد منهم فوق خشبة القاعة التي إحتضنت الملتقى وصفق لهم الحضور الذي غصت به جنبات الفضاء ،وخلال هذا الملتقى ؛كان للحضور فرصة التعرف على الإبداعات اليدوية للشباب .

الملتقى ، عرف أيظاً دورات تكوينية في مجالات مختلفة ،منها : التقدير الذاتي لدى الشباب ، ورشة تفاعلية “كيف أقول لا ” ، دورة تكوينية ، مفاتح تنمية التفكير الإبداعي لدى الشباب ، واختتم الملتقى بتوقيع الشراكات : وتوزيع الشواهد والميداليات والهدايا على المبدعين الشباب .

ويهدف المركز المغربي” أمان “وهي جمعية وطنية تأسست سنة 2006 ، إلى .. الإشتغال بالأساس في الوسط المدرسي ؛ وتعمل كذلك على تنمية قدرات القفولة والشباب المتمدرس وفق رؤية متبصرة ورسالة واضحة واهداف مضبوطة … ومن بين أهداف المركز ؛؛ الحفاظ على وسط مدرسي سليم ،وتقوية الصناعة النفسية للطفولة والشباب المتمدرس ؛ المساهمة في تقوية العلاقة بين المؤسسة التعليمية والأسرة ؛ بناء المهارات النفسية والإجتماعية للطفولة والشباب المتمدرس ؛ المساهمة في تكوين مستشارين ومؤطرين تربويين …