الفندق من 5 نجوم و 186 غرفة و 88 إقامة فاخرة و يوفر 500 فرصة عمل.

وزيرة السياحة عمور وسفير الإمارات يفتتحان “فندق فيرمونت مارينا الرباط سلا ”  

مراسلون 24 – ع. عسول

ترأست فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الإجتماعي والتضامني،يوم الأربعاء الماضي ؛  الافتتاح الرسمي لفندق “فيرمونت مارينا” الرباط – سلا، برفقة كل من سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، وحميد بن طاهر، الرئيس المدير العام لمجموعةAccor Gestion Maroc ،  رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، ومحمد اليعقوبي، المدير العام لشركة “إيجل هيلز” في المغرب (Eagle Hills)، الشركة المالكة للفندق، إضافة إلى جيروم لوبيي، المدير  العام للفندق، وشخصيات أخرى.

وحسب بلاغ صحفي صادر بالمناسبة، يأتي هذا الإفتتاح أياما قليلة بعد افتتاح الفندق في وجه العموم في الـ28 من شهر نونبر المنصرم، وذلك في سياق جد إيجابي، تميز بالانتعاش القوي الذي يشهده القطاع والمكانة المهمة التي تحظى بها الرباط كوجهة سياحية رائدة ومهمة.

وأكدت الوزيرة في هذا السياق، أن “مدينة الرباط تعتبر وجهة سياحية رئيسية، كونها تزخر بمؤهلات وإمكانيات مهمة للغاية يمكن أن تجذب أعدادًا كبيرة من السياح الوافدين على البلاد، لا سيما الزوار المتعطشون لتجارب جديدة والذين يبحثون عن الثقافة والاستكشاف. فافتتاح فندق فيرمونت مارينا الرباط – سلا سيساهم في إغناء العرض الفندقي لمدينة الرباط، وفي توفير تجارب لا تُنسى لفائدة زوارها من خلال الاستفادة من كافة المؤهلات والإمكانيات التي تزخر بها الجهة. من المهم أيضا التأكيد على أن المؤسسة ستخلق 500 فرصة عمل مباشرة جديدة، وهو ما يتماشى مع الهدف الإستراتيجي الذي رسمناه والمتمثل في إعادة إطلاق فرص العمل داخل القطاع بعد فترة الجائحة”. 

وبدوره تحدث محمد اليعقوبي، المدير العام لشركة “إيجل هيلز” في المغرب، عن اختيار العلامة فيرمونت، قائلا:

“لفهم وتثمين والإعلاء من مكانة مؤسستنا وجهتنا وبلدنا، كنا بالفعل بحاجة إلى مسير متخصص في الفخامة، ولكن قبل كل ذلك ينبغي أن يكون مسيرا قريبا من القيم التي نتبناها وله معرفة ودراية كبيرة بالمغرب ويحترم تراثنا الجهوي وثقافتنا. لهذه الأسباب قمنا باختيار العلامة المرموقة فيرمونت لتسيير وإدارة مؤسستنا الفندقية الرائعة في الرباط – سلا. فهذا ارتباط تام وسعيد للغاية. إن فندق فيرمونت مارينا الرباط – سلا بمثابة دمج واندماج لمغرب الحاضر، مغرب اليوم القوي بتقاليده وعاداته العريقة وتراث مدنه التوائم، والذي تنضاف إليه الأناقة العريقة التي يتميز بها فيرمونت من أجل توفير إحساس وشعور فريد من نوعه لفائدة الزوار الذين سيوفدون على الفندق من جميع أنحاء العالم”.

ومن جهته، صرح حميد بن طاهر، الرئيس المدير العام لشركة Accor Gestion Maroc، قائلا: “نحن فخورون وسعداء بهذه الشراكة التي تجمعنا مع مجموعة إيجل هيلز في هذا المشروع الرائع، الذي سيساهم في الإشعاع الدولي لهذه الوجهة السياحية المهمة. بهذه الطريقة تعمل شركتنا أكور على رفع وتعزيز تواجدها بالمغرب من خلال هذه المؤسسة الرابعة لعلامة فيرمونت، والتي تنضاف إلى قائمة مؤسساتنا الفاخرة على مستوى المملكة”.

وكان مسؤولو شركة “إيغل هيلز” للاستثمار والتطوير العقاري، إلى جانب شركة “أكور”، الرائدة عالميا في مجال الضيافة، قد أعلنوا في وقت سابق عن انتهاء الأشغال في الفندق الفخم ” فيرمونت لامارينا ” بشاطئ سلا .

وسيمكن هذا الفندق من فئة خمس نجوم من تعزيز خيارات الضيافة الفاخرة للزوار في منطقة الرباط–سلا، وسيصبح أحد المعالم البارزة التي سيكون لها تأثير إيجابي على قطاع السياحة في المنطقة.

يتميز فندق “فيرمونت لا مارينا ” بهندسة معمارية عصرية، وتصميم أنيق يتماشى مع المحيط الذي يتواجد به، بحيث سيُكمل الرؤية الاستراتيجية التي تتبناها شركة “إيغل هيلز” بخصوص مارينا الرباط-سلا، باعتبارها مجموعة متجانسة تسعى إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة للمدينة والازدهار السياحي للجهة ككل.

ويصل عدد غرف فندق فيرمونت لامارينا الرباط-سلا، المصنف 5 نجوم، إلى 186 غرفة وجناح فخم، فضلا عن   88 إقامة سكنية فاخرة تحمل توقيع “فيرمونت”بأناقة فائقة، و3 مطاعم،  ومركزا للياقة البدنية، ومسبحا مدفأ طوال العام على سطحه، فضلا عن  مركز للمؤتمرات يضم 9 قاعات للإجتماعات بما في ذلك قاعة مجلس راقية، وقاعة فخمة للإحتفالات و7 غرف جانبية.

وتتيح “فيرمونت لا مارينا الرباط-سلا” لسكانها المستقبليين فرصة العيش في منازلهم مع التمتع بمزايا خدمة 5 نجوم، والاستمتاع بمرافق حصرية ذات جودة عالية.
و إلى جانب الفندق والإقامات السكنية، هناك 13 محلا لأرقى العلامات  التجارية الفاخرة، ليضمن بذلك لجميع القاطنين وزوار المكان تجارب ذوقية راقية، وفضاء للعناية بالذات، فضلا عن قاعة لممارسة الرياضة، وشرفة برؤية بانورامية على قصبة الأوداية التاريخية، ومسبح ومطعم.
وعلامة “فيرمونت” هي سلسلة من الفنادق والمنتجات الفاخرة التابعة لشركة “أكور”، وهي متواجدة في مختلف دول العالم وتقدم تجارب غنية لزبائنها وخدمات متميزة ذات المستوى العالي والمميز.ومنذ أن رأت النور في سنة 1907، تمكنت العلامة فيرمونت  من تقديم ابتكارات باتت عناوين  للفخامة، حاملة للمشاعر، غنية في طبعها ومرتبطة ارتباطًا عميقا وقويا بتاريخ وثقافة  الوجهات والبلدان التي تحتضنها.