المنشد سفيان لعرج يدخل المستشفى بوجدة بدعم شبكة حقوقية.

مراسلون 24

أخيرا استطاع الطفل المنشد سفيان لعرج الولوج للخدمات الصحية بالمستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة، وذلك بعد تأزم وضعيته الصحية جراء معاناته الحادة والحرجة مع مرض القصور الكلوي..

وجاءت الإستجابة لهذه الحالة الإنسانية المستعجلة ، إثر تدخل الشبكة الدولية لحقوق الإنسان، في شخص عبد العالي بريك الذي ربط الإتصال المباشر بوزير الصحة وإخباره بالوضعية الحرجة للطفل الصغير والمنشد الصاعد لسلسلة بستان الأناشيد ” سفيان لعرج “الذي يعاني من قصور كلوي حاد، حيث أصدر الوزير تعليماته المباشرة من أجل التدخل وإيلاء العناية اللازمة والمركزة للطفل سفيان لعرج.

وبتنسيق مع المدير العام للمستشفى الجامعي لمحمد السادس بوجدة وممثلي وزارة الصحة سارعت الفرق الطبية ، بإرسال سيارة إسعاف مرفقة بطاقم طبي متخصص ، لنقل المريض على وجه السرعة إلى المستشفى الجامعي، تحت إشراف ” خدمة المساعدة الطبية المتنقلة ” (SAMU) بقيادة الدكتور اليمني .
حيث تم إستقباله ، بعد القيام بالإجراءات الإدارية من طرف ممثلي وزارة الصحة.

وعرفت هذه الحالة تجاوبا كبيرا من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد فيديو نشره الفنان رضوان لعرج أخ سفيان لعرج يطالب فيه المسؤولين للتدخل لتمكين اخيه من العلاج بعدما تم رفضه سابقا من طرف المستشفى في منتصف الليل.

وقال عبد العالي بريك في كلمة له ” أتمنى الشفاء العاجل للشاب سفيان لعرج وجميع المرضى وأتمنى التوفيق لفرقتكم الفنية الكريمة في مسارها الفني والتربوي. كما أؤكد أن العمل الحقوقي قبل أن يكون اجتهادا قانونيا فهو اجتهاد واحساس انساني قبل أي شيء…”