فرع FNE بسلا يسلط الضوء على الملفات العالقة ويلتقي النقابية الفلسطينية سوزان تيسير.

مراسلون 24 – ع. عسول 

من خلال صفحته الإعلامية وضع الفرع الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم FNE بسلا؛ على مدى أسابيع شهر رمضان؛  سلسلة من الندوات التأطيرية عن بعد ؛ عبارة عن حلقات تسلط الضوء على “الملفات العالقة”  خصوصا بعد توقيع اتفاق 14 يناير الأخير.

وتستضيف هذه الندوات التي يدير أشغالها كاتب الفرع الإقليمي مجيد لحريشي ؛ تستضيف الصفحة بوثيرة فئتين كل أسبوع ؛  ممثلين عن مختلف التنسيقيات والفئات التعليمية ؛ خلال ساعة من الزمن ؛  لأجل إعادة بسط المطالب ، و مواكبة الملفات من خلال محطات الحوار ونصيب كل  ملف من الإستجابة أو عدمها ثم آفاق الخطوات النضالية اللازمة للترافع على المطالب العالقة؛ومساءلة أداء وتعاطي الحركة النقابية معها.

وهمت هذه الملفات التي كانت موضوع نقاش ؛ مطالب الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد؛ الأساتذة العرضيين سابقا ؛ أطر التوجيه والتخطيط؛ أطر التفتيش والمراقبة؛ الأساتذة المبرزون؛ ضحايا الزنزانة 10 ؛ المقصيون من خارج السلم؛ دكاترة قطاع التعليم؛ المساعدون التقنيون والإداريون؛ وحاملي الشواهد العليا. 

من جانب آخر استضافت نفس الصفحة الإعلامية ؛  الناشطة النقابية الفلسطينية سوزان تيسر عبد السلام بمناسبة زيارتها للمغرب   وهي عضوة المجلس الرئاسي في الاتحاد العالمي للنقابات FSM
حيث حلت على الجامعة الوطنية للتعليم Fne ضيفة بمقر المركزي للنقابة بالرباط؛  باعتبار الجامعة عضو في هذا  التنظيم العالمي النقابي.

حيث ضربت الصفحة التعليمية للفرع الاقليمي بسلا موعدا مع هذه المناضلة الفلسطينية في لقاء تواصلي عن بعد يوم الجمعة
31|3|2023  من أجل الحديث عن وضعية العمال بالأراضي المحتلة والضفة الغربية وصعوبات العيش ومحنة الحواجز.