مهرجان “الكسكس” بمدينة سلا و “اصالة” الطبخ المغربي

هشام العصادي

مع الأسف إختفى مهرجان الكسكس لدورتين متتاليتين عن مدينة سلا و المنظم من طرف جمعية الأمل لتنمية الصناعة التقليدية والأعمال الاجتماعية ، بشراكة مع مجموعة من الفاعلين و الشركاء و المؤسسات

فكرة المهرجان هي مبادرة جميلة جدا تعتمد بالأساس تقديم مجموعة من الأطباق من الكسكس عبر أطباق الكسكس في “القصرية المغربية الأصيلة” من مختلف مناطق المغرب، وهي فرصة مواتية اساسا للتعريف بمدينة سلا و ماتزخر به المدينة في مجال الطبخ عامة و الكسكس خاصة ، وكذلك للتعرف على ثقافة المدينة في جميع المجالات، واضفاء نوع من الفرجة للساكنة السلاوية.

في السياق ذاته يستضيف المهرجان أخصائي التغذية ، كما تتخلله عروض للأزياء والصناعة التقليدية ، اضافة الى سهرات فنية وأدبية .

صفحة سلا مدينتي المعروفة جدّا بمدينة سلا اخدت على عاتقها فكرة إعادة إحياء هذا المهرجان هذه السنة و الذي سينظم شهر 7 عبر الدعم والتحفيز الإعلامي لجمعية الأمل في شخص رئيسة الجمعية السيدة عزيزة اليحياوي، باعتباره احد المهرجانات الذي من شأنه التعريف اكثر بالمدبنة وإعطاء إشعاع اكثر لها ..

إذن هي مناسبة نتقدم من خلالها لجميع الفاعلين والمتطوعين و الشركاء والغيورين فعلا على مدينة سلا من أجل مد يد العون والعمل جماعة لإحياء مهرجان الكسكس بمدينة سلا …

لمزيد من المعلومات حول مساهمة بعض الشركات كشركاء في هذا المهرجان المرجو التواصل على

جيهان 0664385039
حسن 0600683933
الحاجة عزيزة 0670149374