سلا…مرشح الإستقلال أحمد كربوب يحسم انتخابات رئاسة جماعة عامر القروية.

مراسلون 24 – ع. عسول

تمكن مرشح حزب الإستقلال والنائب البرلماني أحمد كربوب من الظفر برئاسة جماعة عامر القروية بأغلبية ساحقة ( 25 صوت وامتناع واحد) ؛ مقابل غريمه مرشح حزب التحمع الوطني للأحرار عبد الكريم الزمزمي الذي حصل على صوتين فقط بعد غيابه عن عملية التصويت!!؟ ؛ وذلك في انتخابات دعى لها عمر التويمي عامل عمالة سلا يوم الجمعة 23 يونيو الجاري؛ بعدما أغلقت الترشيحات لمنصب الرئاسة بترشيحين اثنين للمتنافسين ذاتهما..

وجاءت تشكيلة باقي أعضاء المكتب كالتالي ؛ النائب الأول أحمد لشهب؛ نائب ثاني عبد العالي سكايلة ؛ نائب ثالث ابراهيم السيفر؛ نائب رابع إدريس الحفياني ؛ نائب خامس محمد السكات؛ نائبة سادسة نادية الخماسي..كاتبة المجلس رشيدة ولد لمغيطنية.

وفي تصريح للصحافة قال الرئيس الجديد أحمد كربوب ” لقد مرت الجماعة من مرحلة تسيير عشوائية ( حسب توصيفه) ؛ وأنا فخور بثقة المستشارين؛ ويدي ممدودة للجميع أغلبية ومعارضة؛ وسأسعى لتحسين الخدمات للمرتفقين”..

وأضاف كربوب” لذينا برنامج استعجالي سنسهر على تنزيله بتعاون مع عامل عمالة سلا ؛ كما أنني سأدافع عن العدالة العقارية بعد مناقشة وإبداء الرأي في تصميم التهيئة الجديد”.

وكانت إرسالية عاملية سابقة أكدت على معاينة انقطاع رئيسة الجماعة السابقة ابتسام فطاح عن مزاولة مهامها منذ وضع استقالتها لأسباب صحية في 24 ماي الأخير إلى غاية 12 من الشهر الجاري ؛ مما جعل منصب رئاسة مجلس الجماعة شاغرا ؛ و فرض طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات ؛ الدعوة لفتح باب الترشيح من جديد لهذا المنصب أمام أعضاء الجماعة.

ويأتي انتخاب أحمد كربوب لمنصب الرئاسة في سياق ؛ عقد مجلس جماعة عامر مؤخرا لدورة استثنائية تدارس فيها موضوع مشروع تصميم التهيئة الجديد بتنطيقاته خصوصا منها توفير الوعاء العقاري اللازم لتوطين المناطق الصناعية لاستيعاب تدفق الاستثمارات الدولية وأيضا لإبداء الرأي؛ حيث تم قبول 1200 ملاحظة للساكنة والملاك وتوصيات المجلس التي طالبت بخلق التوازن بين المناطق الصناعية والسكن والمرافق العامة والحفاظ على برنامج إعادة هيكلة البراهمة.