تأسيس المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بسلا و الرباط

مراسلون 24

احتضن مقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط صباح اليوم الأحد 01 أكتوبر 2023 على الساعة العاشرة و النصف صباحا، الاجتماع التأسيسي للمكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام لمدينة سلا المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

وترأس هذا الاجتماع الحسن بطاح الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة و مهن الإعلام و عضو المكتب التنفيذي للنقابة بحضور إدريس عضرفيها الكاتب الجهوي للاتحاد المغربي للشغل .
وتطرق فيه الحسن بطاح عن أهمية تأسيس المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة و مهن الإعلام بمدينتي سلا و الرباط، و ذلك لتمكين الصحفيين و الإعلاميين من التواصل و الدفاع عن المهنة و للالتزام بجميع الوسائل الإعلامية من أخلاقيات المهنة ومبادئها النبيلة وقواعدها، كما تقدم محسن الكادي بالشكر و التقدير لجميع أعضاء المكتب الوطني للصحافة و مهن الإعلام على ثقتها في قدرات الأعضاء الصحفيين و الإعلاميين بمدينتي سلا و الرباط.

و تقدم كذلك هشام العصادي بكلمة شكر فيها الحضور و كذلك أعضاء المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحافة و مهن الإعلام و مساهمتها في تأسيس روابط فعالة مبنية على روح المصداقية و النزاهة بين جميع أطرها على الصعيد الجهوي و الوطني.
كما أكد محسن الكادي عضو المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الاعلام بسلا على حرصه بالانخراط و تأسيس المكتب الإقليمي من أجل خدمة مهنة الصحافة و مهن الإعلام بكونها مهنة استراتيجية في المجتمع يجب أن تقوم على أسس سليمة حتى تشكل وتبني ذاكرة اجتماعية سليمة مبنية على الصراحة وعلى الكلمة الصادقة وعلى طهارة اليد ونظافة القلم.

كما تلا محسن الكادي كلمة عزالدين بورقادي المنسق الوطني للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام
و التي توجه فيها إلى الصحافيين والمراسلين ومهنيي الإعلام بمدينة الرباط وسلا على مبادرتهم بتأسيس المكتب الإقليمي بسلا الذي سوف يكون همه هو الإنصات لهموم المهنة وآمالها وتطلعات المجتمع لإعلام في مستوى طموحاته، موضحا أهمية هذه المرحلة الحافلة بعدة تغيرات، متمنيا للكتاب الإقليمين بمدينتي سلا و الرباط المزيد من التوفيق والنجاح، و في الختام تم فتح باب الترشيحات والتي أفرزت على الأعضاء التالية:

المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة و مهن الإعلام لمدينة سلا

محسن الكادي الكاتب الإقليمي
محمد البريني النائب الأول
عبد الكبير النافوري النائب الثاني
ابراهيم بن مدان مقرر
زهرة حيضر نائبة المقرر
أنس حستاك أمين المال
المشوكر عزيز نائب أمين المال
هجر أوداد مستشارة
أحمد التومي مستشار
لمعلم محمد مستشار
حسن قمري مستشار

المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة و مهن الإعلام لمدينة الرباط
هشام العصادي الكاتب الإقليمي
حسن الحماوي النائب الأول
لبصل الشعيبية مقررة
فتيحة بنسليم نائبة المقررة
عبد الإلاه المهداوي أمين المال
أنس حستاك نائب أمين المال
محمد البريني مستشار
ابراهيم بن مدان مستشار

محسن الكادي
المقرر العام و الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة و مهن الإعلام سلا