بمشاركة 28 عارضاً يمثلون مؤسسات حكومية و دور نشر وطنية؛ تنظيم الدورة 12 للمعرض الجهوي للكتاب بالخميسات.

الرباط- ع. عسول 

تحت شعار “التشجيع على القراءة، مشروع مجتمعي تنموي” ؛ تنظم المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة الرباط سلا القنيطرة بشراكة مع عمالة إقليم الخميسات و بتعاون مع الجماعة الترابية الخميسات و بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني الدورة الثانية عشرة للمعرض الجهوي للكتاب، خلال الفترة الممتدة ما بين 4 و 10 نونبر 2022 بساحة الحسن الأول بمدينة الخميسات.
و يأتي تنظيم الدورة الحالية؛ تنفيذاً لمخطط وزارة الشباب و الثقافة و التواصل قطاع الثقافة في مجال تشجيع القراءة العمومية و دعم الكتاب و المبدعين و التعريف بدور النشر المغربية و جديد إصداراتها و استكمالا لبرنامج المعارض الجهوية.

و ذكرت المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة الرباط سلا القنيطرة في بلاغ لها ؛ أن هذا المعرض يشارك فيه 28 عارضاً يمثلون مؤسسات حكومية و مجموعة من دور النشر الوطنية.

و سيشهد، البرنامج الثقافي لهذه الدورة تنظيم أنشطة متنوعة تتضمن ندوات فكرية و توقيع إصدارات جديدة و قراءات شعرية و فقرات موسيقية و عروض مسرحية و معرضا للفن التشكيلي بالإضافة إلى أنشطة تربوية هادفة و ورشات موجهة للأطفال و اليافعين، كما سيتم كذلك تكريم مجموعة من الفاعلين الثقافيين تقديراً لهم على مساهمتهم الهامة في الحقل الثقافي بإقليم الخميسات.