القافلة التضامنية الوطنية مع المناضل المعتقل سعيد عمارة تطالب بالإفراج الفوري عنه.

مراسلون 24 – متابعة

أشادت اللجنة الوطنية لدعم المناضل  المعتقل سعيد عمارة  ؛ بنجاح القافلة التضامنية وفعالياتها رغم تطويق الأجهزة الأمنية لمقر محكمة الاستئناف بخريبكة.

واعتبرت اللجنة ذاتها في بيان لها ؛ أن منع حضور جلسة المحاكمة خرق دستوري ؛ وأن إعفاء الرفيق عمارة من عمله قرار انتقامي ..”..

وتنفيذا لبرنامجها النضالي، نظمت اللجنة الوطنية لدعم المناضل المعتقل سعيد عمارة قافلة احتجاجية تضامنية الى مدينة خريبكة يوم الثلاثاء23 غشت2022 بالتزامن مع جلسة محاكمته الإستئنافية و ذلك دعما له وتكريسا من فعالياتها للحق في الإحتجاج السلمي والتظاهر ضد الاعتقال ..

وتميزت فعاليات القافلة الوطنية، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل واجتماع الهيئتين المحلية والوطنية مع المشاركين في القافلة بنفس المقر وزيارة منزل عائلة الرفيق عمارة بوادي زم.
وسجل البيان أنه وانطلاقا  من  أجواء جلسة المحاكمة وما شابهما (القافلة والمحاكمة) من إجراءات المنع ؛ فإن اللجنة الوطنية تعلن للرأي العام ما يلي ” إدانتها الصارخة للمنع الذي تعرض له الاحتجاج السلمي  بخريبكة يوم 23 غشت2220 ؛ اعتبارها اعتقال الرفيق سعيد عمارة اعتقالا تعسفيا …؛”..

وأكدت اللجنة الوطنية في بيانها “على مواصلة النضال وتنفيذ كل الاشكال النضالية المقررة وضمنها المهرجان الخطابي المقرر  بواد زم إلى غاية إطلاق سراح الرفيق سعيد العمارة ومعانقته الحرية وعودته إلى عمله الذي تم إعفاؤه منه  انتقاما ..”

كما دعت  إلى فتح تحقيق في الجمع العام اللاقانوني- حسب البيان-  ل “جمعية الاسعاف والرعاية الاجتماعية للأشخاص بدون مأوى وادي زم” الذي على إثره توصل سعيد بقرار إعفائه من منصبه كمدير لمركز الأشخاص بدون مأوى وادي زم؛  في “خرق سافر لمقتضيات مدونة الشغل، واعتبارها قرار الإعفاء لاغيا لكونه غير قانوني وغير أخلاقي وستتابعه باهتمام” يقول البيان .. ؛ داعية  المناضلات والمناضلين لحضور جلسة المحاكمة المقررة ليوم الثلاثاء 30 غشت بمحكمة الإستئناف بخريبكة.