الخلفي يخرق الطوارئ الصحية في حملته الانتخابية بسوق شعبي في سيدي بنور

هشام العصادي – مراسلون 24

خلف شريط فيديو لمصطفى الخلفي و هو يخطب في مكبر صوت بأحد الأسواق الشعبية، يومه الجمعة، داعيا المواطنين إلى التصويت لصالحه، جدلا واسعا بمواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر الفيديو الذي أثار استياء شريحة واسعة من المغاربة، الخلفي و أنصار حزبه العدالة والتنميه ، في سوق شعبي بجماعة مطل القروية إقليم سيدي بنور ، دون احترام أدنى شروط السلامة و الوقاية من فيروس كورونا، حيث ظهر في الفيديو العشرات من المواطنين بينهم أطفال بدون كمامات وقائية ولا تباعد جسدي وهم ينصتون لخطاب الخلفي أثناء حملته الانتخابية.

وعلق عدد من النشطاء على الفيديو المنشور على الصفحة الرسمية لمصطفى الخلفي بالقول، “أين التباعد و الإجراءات الإحترازية؟، قول للناس لي كيسمعو لك يديرو كمامة “.

وأضاف آخرون ” مابقاتش حالة الطوارئ ولا التباعد عندكم كاطبقوه. هزلت.. أين هي الإجراءات الإنتخابية التي نزلتموها بالأمس والتي تتجسد بالأساس في احترام بروتوكول كورونا المعمول به ( ا لا يتجاوز عدد التجمعات 25 شخص)”.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية و بعد إعطاء انطلاقة الحملة الانتخابية برسم الانتخابات العامة المقرر إجراؤها يوم الأربعاء 8 شتنبر 2021، لانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات، قد قررت منع التجمعات الانتخابية بالفضاءات المفتوحة التي تعرف اكتظاظاً وازدحاماً، إضافة إلى منع نصب خيام وتنظيم الولائم، وعدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية.