الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية تعقد جمعها العام وتنظم كأس العالم لمسابقات تراب وسكيت.

مراسلون 24 – ع.عسول

برئاسة عبد العظيم الحافي الرئيس المنتدب  للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية ، عقدت هذه الأخير ة يومن الثلاثاء جمعها العام العادي ، عبر تقنية المناظرة المرئية . 

وأفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية بأن المكتب المديري ناقش خلال هذا اللقاء التقريرين الادبي والمالي ،وحصيلة الأنشطة برسم الموسم الرياضي 2020- 2021 .

و تم خلال هذا الإجتماع المصادقة على جدول المسابقات الوطنية والدولية ومشروع الميزانية للموسم الرياضي 2021- 2022 .

و استعرض الجمع العام  الإنجازات وخاصة ما يتعلق بالنوادي الرياضية للرماية من خلال تشييد حفرتى سكيت (الحفرتان 4 و 5) بنادي الفلين بالعرجات ضواحي سلا ، وفقا للمعايير والقواعد التقنية للاتحاد الدولي للرماية الرياضية (ISSF) ،كما  أوضح البلاغ أنه تمت إعادة هيكلة هذا النادي بالكامل واعتماده من قبل الاتحاد الدولي للعبة لاستضافة المسابقات الرسمية العالمية .

وأشار البلاغ أنه بعد النجاح الذي حققته النسخ الثلاث الأخيرة لجائزة المغرب الدولية الكبرى للرماية الرياضية، سنوات 2018 و 2019 و 2020 ، تم وضع النسخة الرابعة لسنة 2021 تحت رعاية  الاتحاد الدولي للرماية الرياضية ، اعتبارا لكونها تتمتع بالتصنيف الدولي لـ ISSF حيث النتائج المحققة معترف بها لأخذها بعين الاعتبار في التصنيف العالمي للرماة.

وبحسب المصدر ذاته ، فإن النتائج التي تم تسجيلها خلال هذه النسخة تم احتسابها للتأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

وذكر البلاغ في هذا الصدد بأن رئيس الاتحاد الدولي للرماية الرياضية ،  فلاديمير ليسين ، الذي تابع هذه المسابقة عقد عدة لقاءات مع مختلف الهيئات الرياضية في المملكة وأتيحت له الفرصة لتهنئة المغرب على التنظيم الممتاز للجائزة الكبرى للمغرب ، وكذلك على مستوى المشاركة والنتائج التي تم تحقيقها وهو ما يؤهل المغرب لتنظيم أرقى المسابقات في رياضة الرماية.

وفي ختام هذه النسخة ، عهد الاتحاد الدولي للرماية الرياضية للمغرب بشرف تنظيم كأس العالم للرماية الرياضية في الفترة من 7 إلى 18 فبراير 2022 في مسابقات تراب وسكيت.