الايادي المتضامنة بسلا تستنكر حرق العلم الوطني

سلا – مراسلون 24

أصدر المكتب التنفيذي لجمعية الأيادي المتضامنة لذوي الاجتياجات الخاصة بمدينة سلا، بيانا استنكاريا على إثر قيام أشخاص نكرة مشاركين في مسيرة للمطالبة بإطلاق سراح نشطاء حراك الريف ، و التي نظمت في عاصمة الأنوار الفرنسية، بإحراق العلم المغربي رمز المملكة، يوم السبت 26 أكتوبر 2019.
و المجلس الإداري للأيادي المتضامنة بكل ممثلي فروعه بالمملكة المغربية يؤكد ما يلي :
– الاعتزاز بالعلم الوطني المغربي رمز المملكة الشريفة، مع التأكيد أن المغرب من طنجة إلى الكويرة جزء لا يتجزأ؛
– تنديدنا و استنكارنا بأشد العبارات هذا الفعل الأرعن و العمل الخبيث الذي أغضب المغاربة داخل الوطن و خارجه بدون استثناء، و الذي يمس و يستهدف الوحدة الترابية للمغرب؛
– ننوه و نثمن عاليا التفاعل الإيجابي لجميع الفعاليات المدنية و الشعب المغربي داخل و خارج الوطن على ردهم القوي لكل من سولت لهم أنفسهم المساس بمقدسات المملكة المغربية؛
– نثمن و نقدر العمل الكبير الذي تلعبه الدبلوماسية المغربية بقيادة المنصور بالله الملك محمد السادس و وزارة الخارجية بخصوص قضية الصحراء المغربية و الدفاع عن رموز السيادة الوطنية.
أكيد لكل بلد تطلعاته و تحدياته، و المغرب كغيره من الدول يناقش بكل ديمقراطية إشكالياته الداخلية سواء كانت إجتماعية، إقتصادية، ثقافية.. الشيء الذي يتحقق بفضل تظافر جهود كل المغاربة الشرفاء باختلاف و تعدد لغاتهم و ثقافاتهم و أعراقهم و تعايشهم مع مختلف الأجناس بسلام و محبة.
و دائما تحت شعار الله الوطن الملك.