استئناف الدراسة بالبيضاء وفق تدابير احترازية خاصة .

مراسلون 24

استأنفت مدارس جهة الدار البيضاء سطات، على غرار باقي المدارس وطنيا، الدراسة الحضورية اليوم الإثنين، بعد انتهاء العطلة البينية، على وقع تشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وشددت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالدار البيضاء سطات المراقبة داخل المؤسسات التعليمية، حرصا منها على سلامة التلاميذ والأطر التربوية من الإصابة بالفيروس ومتحوره الجديد “أوميكرون”.

وألزمت الأكاديمية الجهوية المؤسسات التربوية التابعة لها بالقطاعين العام والخاص بوجوب احترام التدابير الاحترازية، من تباعد واستعمال الكمامات ومنع التجمعات في الساحات.

وأكد مصدر مطلع أن الأكاديمية الجهوية ألزمت المؤسسات باعتماد البروتوكول الصحي المضمن في المذكرة التي تم التوصل بها قبل نهاية العطلة الدراسية.

ولفت المصدر نفسه إلى كون المدارس التربوية شرعت منذ صباح الإثنين في اعتماد البروتوكول، والحرص على تنفيذ بنوده، ضمانا لسلامة التلاميذ والأطر.
وقبل بداية العطلة، عملت الأكاديمية على إيفاد رئيس الخلية الطبية الجهوية في زيارات تفقدية مفاجئة لعشر مؤسسات تعليمية، للوقوف على مدى التزام المؤسسات التعليمية بالإجراءات والتدابير الوقائية، ومدى تطبيقها للبروتوكول الصحي.

وحث طبيب الأكاديمية مديري المؤسسات التعليمية على التزام الحزم والصرامة والدقة في تطبيق البروتوكول الصحي، وعدم السماح بتسجيل أي نوع من أنواع التراخي أو عدم الالتزام بشكل مستمر بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية من طرف جميع التلاميذ وكافة الأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمؤسسات التعليمية التي يشرفون عليها.

ودعت الأكاديمية، من خلال مذكرتها، إلى منع تجمعات التلاميذ خلال ولوجهم ومغادرتهم الفضاءات التربوية، إلى جانب تنظيمهم بالساحات وتفادي الازدحام؛ كما وجهت تعليمات بحصر عدد التلاميذ المشاركين في الأنشطة التربوية والرياضية والفنية التي تنظم بالمؤسسات التعليمية، والحرص على عدم الاكتظاظ خلالها.

ودعت الجهة ذاتها الآباء والأمهات إلى تشجيع الأبناء التلاميذ على الإقبال على التلقيح من أجل تشكيل مناعة ضد فيروس كورونا.

يشار إلى أن جهة الدار البيضاء سطات تتصدر عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، إذ سجلت العاصمة الاقتصادية يوم أمس 543 إصابة مؤكدة بكوفيد-19.