أطفال مخيم المكتب الوطني لقطاع الماء بتطوان يحتفون بذكرى ثورة الملك والشعب.

مراسلون 24 – ع. عسول

تخليدا للذكرى 69 لثورة الملك و الشعب التي يخلدها الشعب المغربي قاطبة من طنجة إلى الكويرة يوم 20 غشت من كل سنة؛نظم فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتطوان بتنسيق مع المخيم الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب _ قطاع الماء _ احتفالية رمزية صبيحة يوم الخميس 25 غشت 2022.

واستهلت الصبحية بتحية العلم الوطني الذي أتحف بأدائه براعم المخيم رفقة أطرهم، تلته مداخلة لقيّم الفضاء المتحفي د.عادل الدكداكي حول موضوع ” شهر غشت … شهر البطولات والملاحم الخالدة “.

وأشار بلاغ توصلت به الجريدة أن الإحتفالية الرمزية تخللتها لوحات وأناشيد ومسرحيات تحت شعار ” المقاومة المغربية : مقاومة باسلة ضد المستعمر الغاشم ” أبدع فيها أطر المخيم إخراجا وبراعم المخيم أداء، قبل أن تتم زيارة أروقة الفضاء المتحفي مع تقديم مختلف الشروحات والإيضاحات عما يكتنزه من معروضات وصور ووثائق وأسلحة وألبسة؛ تؤرخ لفترح من الكفاح والدفاع عن حوزة الوطن.

وفي ختام هذه الصبيحة التربوية التاريخية توجه كل من السادة جواد اليوسفي وكريم الزويني بصفتهما المسؤولان المباشران عن هذا المخيم الوطني بجزيل الشكر والامتنان للنيابة الإقليمية للمقاومة وجيش التحرير بتطوان على حفاوة وحسن الاستقبال، متمنين أن تتكرر هذه المبادرات والأنشطة مستقبلا في إطار شراكة متبادلة.

من جهته ثمن د. عادل الدكداكي قيم الفضاء المتحفي بتطوان هذه الأنشطة واللوحات الفنية المقدمة في هذه الإحتفالية، معتبرا أن المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تعتبر قاطرة في مجال التعبئة لدى الناشئة و تربيتها على روح الوطنية والمواطنة الحق ، وأن الفضاء المتحفي بتطوان يبقى رهن إشارتهم في كل ساعة وحين ، وأبوابه مفتوحة في وجه مختلف الأنشطة الجادة و المسؤولة.