انتخابات 2021: شاب عاطل عن العمل يهزم وزير الشغل بتزنيت

مراسلون 24

تمكن شاب عاطل عن العمل من انتزاع مقعد انتخابي من محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني في الحكومة المنتهية ولايتها، حيث فاز بالدائرة 12 بدوار بوزرف بجماعة أربعاء الساحل الواقعة بإقليم تزنيت، في الانتخابات الجماعية التي شهدتها المنطقة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الحسين الشنيتي، وهو شاب عاطل مرشح عن حزب التجمع الوطني للأحرار، حصل بدائرته الانتخابية على 115 صوتا محتلا المرتبة الأولى، متبوعا بمرشح حزب العدالة والتنمية محمد أمكراز بـ81 صوتا، تلاهما مشرح حزب التقدم والاشتراكية بـ54 صوتا.

ويضيف المصدر أن الشنيتي، الذي توقف عن الدراسة في مستوى الأولى إعدادي، يشتغل في مهن موسمية كبيع الهندية وغيرها بالمنطقة، ويحظى بسيرة حسنة على المستوى المحلي ما أكسبه شعبية كبيرة أمام عضو المصباح البارز، الذي لم يكن يتوقع أن يندحر بهذا الشكل، قبل أن تزداد صدمته بفشله أيضا في نيل المقعد البرلماني بإقليم تزنيت.

يشار إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار حصل على أغلبية المقاعد المخصصة لجماعة أربعاء الساحل، حيث احتل الرتبة الأولى بـ14 مقعدا متبوعا بحزب التقدم والاشتراكية بمقعدين بينما حصل كل من الاستقلال والعدالة والتنمية على مقعد لكل واحد منهما.