أخبار العالم
إسبانيا: السجن 24 سنة لوزير نقل سابق بتهم فساد


متابعة
قضت المحكمة العليا في مدريد بسجن وزير النقل الإسباني السابق خوسيه لويس أبالوس لمدة 24 سنة، بعد إدانته في قضية فساد مرتبطة بعقود شراء الكمامات خلال جائحة كوفيد-19.
كما حُكم على مستشاره السابق بالسجن 19 سنة، فيما أدين رجل أعمال متورط في الملف بالسجن 4 سنوات ونصف مع تعليق تنفيذ العقوبة بسبب تعاونه مع المحققين.
وتعد هذه القضية من أبرز ملفات الفساد التي هزت الساحة السياسية الإسبانية، خاصة أنها طالت شخصية بارزة في الحزب الاشتراكي المقرب من رئيس الوزراء بيدرو سانشيز.



