سابقة رياضية ..المدربة الأسترالية ليز ميلز تقود قراصنة سلا لكرة السلة..

مراسلون 24 – ع. عسول

قرار  مثير  يشكل سابقة في عالم الرياضة بالمغرب والدول العربية ؛ حيث قرر المكتب المديري للجمعية السلاوية لكرة السلة( القراصنة )  التعاقد مع المدربة الأسترالية ليز ميلز  للإشراف على قيادة الفريق وتدريبه وإعداده للمنافسة القارية القادمة النسخة الثانية من بطولة رابطة الأندية الأفريقية BAL لكرة السلة  التي  ستحتضنها العاصمة السينغالية دكار .

ولم يكن هذا الإختيار  اعتباطيا أو غير مدروس ؛ بل انبنى حسب عبدالرؤوف بنطالب الرئيس المنتدب لفريق قراصنة سلا على مقاربة دقيقة وموضوعية وقفت على قدرات وكفاءات المدربة الأسترالية ومسارها الرياضي في مجال التدريب سواء من خلال إشرافها على فرق ببلدها الأسترالي أو بعد انتقالها لتدريب فرق أفريقية قوية مثل كينيا والكامرون وزامبيا ..و التي حققت معها انتصارات مهمة وبلغت مراتب متقدمة في المنافسات القارية .

وأضاف بنطالب في اتصال مع أحداث أنفو ” أنه بعيدا عن مقاربة رجل – امرأة ؛ فإن اختيار المدربة ليز جاء لتجربتها الكبيرة وتكوينها الأكاديمي العالي ولمعرفتها بدواليب وتفاصيل اللعب الأفريقي وأيضا للإعداد الجيد للفريق لخوض نهائيات BAL بالسينغال” .

وأضاف رئيس الجمعية ” أننا دعمنا الفريق بلاعبين مرموقين منهم الأمريكي ستوغلين؛ النيجيري أمادو والإسباني ألفارو ماسا ؛ بمعية اللاعبين المغاربة المخضرمين وآخرين جدد يمتلكون امكانيات واعدة تؤهلهم لحمل القميص الوطني ”

و أكد بنطالب ” أن المنافسة القارية القادمة هي مناسبة جديدة لثمثيل المغرب ومدينة سلا ؛ التي أصبحت مشهورة في الأوساط الرياضية العربية والأفريقية؛ بفضل الإنجازات التي  حققتها الجمعية السلاوية لكرة السلة؛ وهو ما يثلج صدورنا ؛ ويشرف بلدنا المغرب ؛ حيث حققنا في السنوات الأخيرة تتويجات وصعود  للمنصة  بفضل مجهودات مشتركة سواء من اللاعبين والمسيرين والداعمين من سلطات ومنتخبين وجمهور”..

وتشهد النسخة الثانية  لبطولة رابطة الاندية الأفريقية مشاركة 12 فريقا ضمنهم الجمعية السلاوية ؛ موزعين على مجموعتين من 6 فرق ؛ المرحلة الأولى ب 15 مباراة بالعاصمة السينغالية دكار من 5الى 15 مارس القادم ، المرحلة الثانية ب 15 مباراة بالقاهرة من 9الى 19 أبريل القادم والمرحلة الثالثة 8 مباريات بالعاصمة الرواندية كيغالي من 21الى 28 ماي القادم. 

حيث تنتظر نادي الجمعية الرياضية السلاوية، مباريات صعبة في الدوري الإفريقي للأندية البطلة، إذ أوقعته القرعة إلى جانب كل من جامعة دكار السينغالية، ومجموعة الطاقة الرواندية، وسيدوليغاسي الغيني، والمنستير التونسي، ونادي السكة الحديد الموزمبيقي.

فيما يتواجد فريق الزمالك المصري الحامل للقب النسخة الاولى بالمجموعة الثانية ؛ مع كاب تاون (جنوب افريقيا)؛ أمل فوكاس ( الكونغو الديمقراطية ) ؛ كوبرا سبور  ( جنوب السودان) ؛ فريق القوات المسلحة والشرطة( الكاميرون) ؛ بترو لواندا ( أنغولا)..