مدرسة المعمورة بمديرية سلا تنخرط في الحملة الوطنية للإستعمال الآمن للأنترنيت.

مراسلون 24 – عسول

لا شك أن استخدام العالم الإفتراضي وفضاء الأنترنيت محفوف بمخاطر وتهديدات وسلبيات ذات طبيعة اجتماعية وأمنية و أخلاقية واقتصادية ..مما يستوجب حماية المعطيات الشخصية وتتبع إرشادات ذوي الإختصاص والمعرفة بشأن الإستعمال الآمن للأنترنيت. 

وفي سياق الحملة الوطنية السادسة  حول الإستعمال الآمن للإنترنت بالمؤسسات التعليميةلسنة 2023 الاي تندرج تحت شعار “جميعا من أجل استعمال إيجايي ومسؤول للانترنيت “، من 7 فبراير إلى نهايته. والذي يتزامن مع الإحتفال باليوم العالمي للإنترنت الآمن.(في هذا السياق) استفاد تلاميذ وتلميذات المدرسة الإبتدائية المعمورة المتواجدة بنفوذ الجماعة القروية عامر بمديرية سلا؛ استفادوا من دروس وورشات تحسيسية وتوعوية حول الإستعمال الآمن والسليم للأنترنيت.

حيث أطرت كل من  الأستاذتين نسرين أحيون  وهند لودي ؛  ورشات مستقلة مع المتعلمين استهدفت توعيتهم حول أهمية الإستخدام الآمن لشبكة الانترنيت وتحديد المخاطر التي قد يتعرضوا لها من خلال الإبحار غير المحكم في الفضاء الافتراضي خصوصا من قبل  أطفال صغار يسهل استدراجهم أو سقوطهم في أخطاء قد تدمر تفسيتهم و تسيء لخصوصية أسرهم.

وقد تناولت الورشات عددا من الإرشادات التقنية والإحترازية همت
حماية كلمات المرور وعدم تقاسم المعطيات الشخصية والأسرية؛ وتوفر الحاسوب أو الهاتف أو اللوحة الالكترونية على مضاد الفيروسات ؛ والخطوات الواجب اتباعها عند التعرض للتنمر أو التحرش والإبتزاز عبر الأنترنيت..

الورشتين ؛ إضافة لأنشطة أخرى قام بها أطر المؤسسة في موضوع الإستعمال الآمن للأنترنيت ؛ تميزت بمشاركة فعالة للتلاميذ والتلميذات الذين كانوا متحمسين للتعرف على مختلف مخاطر الفضاء الإفتراضي وكيفية استخدامه المفيد لتحسين التعلمات وتفتح شخصية الأطفال.