مقتل الصحفية الفلسطينية أبوعاقلة  ..فعاليات مغربية تندد وتتضامن..

مراسلون 24 – ع. عسول

خلف مقتل الصحفية الفلسطينية المعروفة على شاشة الجزيرة شيرين أبوعاقلة  اليوم برصاص الإحتلال الإسرائيلي بشكل متعمد ؛ موجة تنديد واستنكار وتضامن شعبية ودولية؛ضد استهداف الصحفيين العزل رغم إبرازهم هوياتهم الصحفية في ساحات الحروب والنزاعات المسلحة..

ولم يختلف الوضع بالمغرب ؛ حيث أبدى العديد من الفعاليات المدنية والنقابية  والشعبية والحقوقية والمواطنين عبارات التأثر والحزن العميق  والتنديد بهذه الجريمة النكراء .

وبهذا الصدد عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن غضبها حيال استهداف الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة الإخبارية،خلال تغطيتها محاولات جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مخيم جنين، لتصف ما وقع بأنه “جريمة قذرة” لا تدع مجالا  للشك بكون الأمر يتعلق باستهداف مبيت، خصوصا وأن ساحة الجريمة لم تكن تشهد لحظتها أي اشتباكات، وكان فقط ثمة صحافيات وصحافيون بخوذاتهم وصدرياتهم الواقية المتضمنة لشارة الصحافة.

كما دعت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع؛  لتنظيم وقفة تضامنية وتنديدية بجريمة الاحتلال البشعة مساء يومه الأربعاء أمام سفارة فلسطين بالرباط ..   

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت عن إصابة الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاصة في الرأس، وأن وضعها حرج للغاية، كما أعلنت الوزارة  إصابة الصحفي الفلسطيني علي السمودي برصاصة في الظهر، ووضعه مستقر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها، وأصيب عدد آخر من المواطنين خلال اقتحام الاحتلال للمخيم.