نقابة تعليمية تحتج على تجميد الترقيات ونتائج الإمتحان المهني.

مراسلون 24 – ع. عسول

احتج المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم( كدش) على تجميد مستحقات الترقية في الدرجة والرتبة لأسرة التعليم ؛ بالإضافة لعدم الإعلان عن نتائج الإمتحان المهني برسم سنة 2021.

ووجه المكتب الوطني رسالة احتجاج لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ؛ يطالب فيها بالإفراج الفوري عن هذه المستحقات ونتائج الإمتحان المهني والوفاء بالوعود والتعهدات والالتزامات حفاظا على عنصر الثقة وتثمينه .

وأثار البلاغ ما نجم عن هذا التجميد والتأخير  من أضرار ومعاناة لشريحة كبيرة من رجال ونساء التعليم ؛ مما فوت عليهم الإستفادة من حقوقهم المشروعة؛ كما تسبب عدم الإعلان عن نتائج الامتحان المهني في تفويت فرصة المشاركة في مباريات الإدارة التربوية والتوجيه التربوي.    

وكانت وزارة التربية قد أصدرت بلاغات سابقة تتعهد فيها بتسوية مستحقات مختلف الترقيات في مارس الماضي ؛ ثم على أشطر ابتداء من يونيو الماضي؛لكن ذلك لم يتم ؛ مما خلق استياء واحتقانا عارما داخل القطاع؛ وأرخى بغموض كبير حول تعامل الحكومة مع هذا الملف ؛ وهو غموض لم ترفعه أيضا إفادة الناطق الرسمي باسم الحكومة في ندوة صحفية سابقة حيث ” سجل صرف مستحقات الترقيات بقطاع التعليم عبر أشطر دون تحديد موعد زمني  لها”..!!؟