نقابة السكنى cdt تطالب بإنصاف هيئة المتصرفين والمتصرفات.

مراسلون 24 – ع.عسول

عبر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للسكنى والتعمير والتهيئة والبيئة cdt، عن تضامنه مع مطالب هيئة المتصرفين والمتصرفات المشروعة مطالبا الحكومة بانصافهم .

وأكدت النقابة في بلاغ توصلت به  الجريدة ”  لا زالت الحكومات المتعاقبة تتلكأ في إيجاد حل عادل ومنصف لمطالب المتصرفين المشروعة والمتمثلة في إعادة تموقع المتصرف داخل الإدارة العمومية عبر مراجعة النظام الأساسي الخاص بهيئة المتصرفين، والرفع من أجورهم التي لم تعد تواكب التطورات الحالية، وضعف القدرة الشرائية وانحدار الطبقة الوسطى. وذلك رغم النضالات المستمرة التي خاضها ويخوضها المتصرفين من داخل الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة كإطار  مناضل في سبيل تحقيق العدالة الأجرية وتحسين وضعيتهم المادية والإدارية وضد التمييز والحط من كرامة المتصرفين/ات” .

وأضاف البلاغ ” أنه أمام هذا الوضع المؤسف، كان لزاما على النقابة ومن باب المسؤولية إطلاق دينامية قطاعية، في ملف المتصرفين من أجل توفير شروط التعبئة الخاصة في أفق التعبئة العامة،  من خلال دعوة  الحكومة إلى التفاعل الجدي والمسؤول، مع مطالب هيئة المتصرفين المشروعة والعادلة في الاستقرار المادي والمهني  ومراجعة جميع الشروط التمييزية والمجحفة التي يتضمنها النظام الأساسي، موجها الدعوة للوزارة لدعم ملف كثلة الأخوات والإخوة المتصرفين  الخمس مئة وتسعة وخمسون متصرفا/ة العاملين بالوزارة  “.

أيضا جدد البلاغ ” دعم النقابة  لكل النضالات والخطوات الميدانية الإجرائية التي يعتزم الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة اتخاذها في سبيل تحقيق الملف المطلبي في شموليته.

واستعداده لإطلاق حوار نقابي قطاعي من أجل تأسيس تنسيق نقابي يسهم في إعطاء دينامية جديدة لنضال المتصرفين وكذا جميع القضايا القطاعية ذات الاهتمام المشترك، مع تشديده على الدور المحوري للهيئات السياسية والنقابية والحقوقية في دعم الحراك التصرفي؛واعتزازه بالخطوات الميدانية التي جسدها المتصرفون المغاربة، مع دعوته إلى الاستمرار في التعبئة واليقظة لمجابهة هذا الجمود غير المفهوم في التعامل مع ملف المتصرفين دون الفئات الأخرى”.

من جانبه دعا الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة في بلاغ به ” المركزيات النقابية إلى حلحلة ملفهم و فرض استجابة الحكومة  لمطالبهم المشروعة وعلى رأسها الدرجة الجديدة والنظام الاساسي ،كما دعا الاتحاد  لتنظيم مسيرة احتجاجية  بالرباط يوم 20 أبريل القادم..”.