نبيل أعشي رئيسا للجمعية السلاوية لكرة القدم وانتقادات تطال ظروف انعقاد الجمع الإنتخابي

مراسلون24 – ع. عسول

أسفر الجمع العام غير العادي الانتخابي الذي دعت له اللجنة المؤقتة لتسيير الجمعية السلاوية لكرة القدم برئاسة عبدالرؤوف بنطالب؛  مساء يوم الجمعة 25 غشت الجاري  بملعب أبو بكر عمار بسلا ؛ عن انتخاب نبيل أعشي- شاب مستثمر من الجالية-  رئيسا جديدا  للجمعية ولائحته التي تقدمت وحيدة ب14 عضوا..

وبعد أن قدمت لجنة التسيير المؤقتة في الجمع العام العادي تقريريها الأدبي والمالي حسب جدول الأعمال المعلن ؛ تم المرور للجمع العام  الإنتخابي الذي صوت فيه الحاضرون من المنخرطين ( عددهم تجاوز الثلاثين بقليل ) على لائحة نبيل أعشي الوحيدة المقدمة .

ولم يمر هذا الجمع العام الانتخابي دون تسجيل انتقادات  لظروف انعقاده؛ خصوصا بعد منع وسائل الإعلام من متابعة أطواره مما أثار سخطا وسط ممثلي المنابر التي حضرت لتغطية هذا الحدث ؛حيث اعتبر بعضهم أن ما وقع “سابقة في تاريخ تدبير الجموع العامة”  ..

كما تم تسجيل عدم تمكن وكيل اللائحة الثانية “فهد احميصة”  من حضور الجمع العام بعدما وجد الباب موصدا في وجهه معلنا عزمه اللجوء للقضاء للطعن في نتائج وظروف انتخاب لائحة المكتب المسير الجديد ..

وحسب متتبعين لأوضاع الجمعية السلاوية؛” سجلت  اللائحة المختارة الوحيدة تواجد أحزاب الأغلبية الثلاثية من خلال منتسبين لها بالمكتب المسير ؛ كما ظهرت في اللائحة أسماء أعضاء  كانوا باللجنة المؤقتة وآخرين من تجارب التسيير السابقة غير المأسوف عليها..! كما لا يعرف أي شيء عن برنامجهم المقترح للنهوض بالفريق بعد الجمع العام المغلق .. “.

بالمقابل أسر  لنا مصدر من لجنة التسيير المؤقتة رفض الكشف عن اسمه؛ حول سؤال عن مصير اللائحة الثالثة؛ أسر  أن صاحبها انسحب ؛ مسجلا  حق أعضاء لجنة التسيير في الترشح دون اعتبار للخلفية السياسية ؛ وأن اللائحة الجديدة تضم أطرا ومستثمرين وهناك من له تجربة تدبير سابقة ..مؤكدا أن اللجنة قدمت تقريرها الأدبي والمالي الذي يهم حصيلة فترة تدبيرها لشؤون الفريق وذلك بحضور ممثل الجامعة الملكية..

واعترف مصدرنا بإغفال حضور ممثلي الصحافة المسؤولة دون أن يكون هناك مبرر معقول لذلك؛ مؤكدا  نيته طرح فكرة عقد ندوة صحفية على المكتب المسير الجديد- صاحب القرار- لتوضيح نتائج وظروف  الجمع الإنتخابي وحصيلة اللجنة المؤقتة وبرنامج العمل المستقبلي..