ملتقى الرباط لإحياء الموروث الثقافي و الفني خلال معرض التحف بالمركز الثقافي الصيني

الرباط-عيدالإله عسول

احتضن رواق المركز الثقافي الصيني مساء يوم السبت 23 نونبر معرضا فنيا تحت عنوان – الفن الصيني : عرض لتحف الموروث الثقافي اللامادي لقصور بيكين – والمنظم من طرف سفارة الجمهورية الشعبية الصينية و جمعية صناعات الفن والحرفية ببيكين و المركز الثقافي الصيني .
حضر هذه المناسبة إلى جانب لي لي سفير الجمهورية الشعبية الصينية المعتمد بالرباط كل من Dongyun CHEN المستشارة الثقافية بالسفارة و Dongxue MENG المدير التنفيدي بالمركز الثقافي الصيني و عدة شخصيات من عالم الثقافة إلى جانب ملتقى الرباط لإحياء الموروث الثقافي و الفني.

و قد استهل هذا الحفل بتبادل الكلمات و تقديم بعض التكريمات لحرفيين أبدعوا من خلال إنجازاتهم و جهودهم في مجال الحرف التقليدية و من بينهم عبد الله عدنان المدير العام لمؤسسة دار الصانع بالمغرب . بعد ذلك افتتح سفير الجمهورية الشعبية الصينية هذا المعرض بجولة عبر رواقه قدمت له و للحضور مجموعة من الشروحات حول هذه التحف و التي تؤرخ لحقب تاريخية من الأصالة و المعاصرة في الإبداع الصيني العريق.

و قد تميزت دعوة ملتقى الرباط لإحياء الموروث الثقافي و الفني لهذا الحفل بحضور محمد قرماد عضو في الملتقى و أحد كبار الخطاطين في العالم العربي و الإسلامي الذي جمعته خلال هذا المعرض مع رئيس الملتقى و المستشارة الثقافية لقاءا تشاوريا حول بعض المشاريع المشتركة المزمع إنجازها مستقبلا . و قد أبدع هذا الخطاط العالمي بأنامله خلال هذه المناسبة في صياغة مجموعة من اللوحات الصغيرة تحمل أسماء جل الشخصيات الحاضرة في هذا الحفل.