مجلس جهة الرباط يعقد دورة استثنائية ويصادق على اتفاقيات للإستثمار والتشغيل.

مراسلون 24 – ع. عسول

يعقد مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، دورة استثنائية يومه الخميس 6 يناير 2022 بالرباط،  بولاية الجهة برئاسة  رشيد العبدي، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة وبحُضور  محمد اليعقوبي والي الجهة و أعضاء المجلس. 

وحسب بلاغ صحفي للمجلس تتضمن هاته الدورة  19 تسعة عشرة نقطة تهم مجالات الاستثمار والتشغيل .
منها الموافقة على مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون لإنعاش الاستثمار ودعم المقاولات بجهة الرباط سلا القنيطرة بين مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة وولاية جهة الرباط سلا القنيطرة والمركز الجهوي للاستثمار.

والموافقة على مشروع اتفاقية خاصة تتعلق بإحداث صندوق جهوي لإنعاش الاستثمار ودعم المقاولات بجهة الرباط سلا القنيطرة.

الموافقة على مشروع اتفاقية خاصة تتعلق بالترويج والتسويق والتواصل الترابي بجهة الرباط سلا القنيطرة.

كما تنقاش الدورة المصادقة على النظام الأساسي لشركة التنمية المحلية الرباط سلا تمارة للخدمات والمصادقة على ميثاق المساهمين لشركة التنمية المحلية الرباط سلا تمارة للخدمات.

المصادقة على تحيين النظام الأساسي لشركة المجال الصناعي عين جوهرة.

والموافقة على مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة تتعلق بإحداث مجمع لتسويق المنتجات الفلاحية والغذائية لعمالات الرباط وسلا والصخيرات تمارة.

إضافة لنقطة تتعلق بالمصادقة على النظام الأساسي لشركة التنمية المحلية الرباط الجهة للشبكات العمومية (3RP).

المصادقة على ميثاق المساهمين لشركة التنمية المحلية الرباط الجهة للشبكات العمومية (3RP)  ؛المصادقة على اتفاقية إطار تتعلق بإحداث حاضنات للمقاولات بجهة الرباط سلا القنيطرة؛ الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة خاصة تتعلق بإحداث حاضنات للمقاولات بعمالات سلا؛ الصخيرات – تمارة؛إقليم القنيطرة؛ إقليم الخميسات؛ إقليم سيدي سليمان وإقليم سيدي قاسم.

كما تناقش نقطة الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بتفعيل المخطط الجهوي لتنمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني لعمالات وأقاليم جهة الرباط سلا القنيطرة ؛ الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بتهيئة وبناء مدينة الحرف في مدينة سلا ونقل الحرفيين إلى مواقع إنتاج أخرى
وأيضا الموافقة على اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث مدينة ذكية (smart city) بالعرفان.

وأكد البلاغ أنه من بين هاته الاتفاقيات إحداث صندوق للاستثمار بتكلفة مالية إجمالية تبلغ 2.5 مليار درهم موزعة على 5 خمس سنوات بمعدل 250 مليون درهم سنويا..