قافلة البطل “زعيثر ” تحط الرحال بإقليم سيدي بنور …

مراسلون 24 – مراسلة : مهدي العلمي الإدريسي

عرف إقليم سيدي بنور وبالضبط دوار الرواضي التابع لجماعة الحكاكشة، تنظيم قافلة إنسانية تحت إشراف جمعية الإخوة زعيثر تحت “شعار التكافل والتضامن الاجتماعي هدفنا والعمل الخيري والإحساني وسيلتنا”.
وتأتي هذه المبادرة الإجتماعية التضامنية حسب منظميها؛تكريسا للبرنامج السنوي المسطر من طرف جمعية “الإخوة زعيتر” التي دأبت على تنظيم مبادرات اجتماعية لفائدة ساكنة البوادي والمداشر والفئات الإجتماعية الهشة في كل مناطق وجهات المغرب.

وعرفت العملية التي تدخل في إطار حملة ” دفء الشتاء ” توزيع العديد من الملابس ومعاطف شتوية على عدد من الأطفال والمتمدرسين و النساء و الرجال ، فضلا عن توزيع مواد غذائية استفاد منها حوالي 500 أسرة من ساكنة المنطقة يعانون من التهميش والهشاشة لاسيما مع الوضعية الصحية المرتبطة بتفشي وباء كورونا .

كما وزعت جمعية الإخوة زعيثر حوالي خمسمائة قفة من المواد الغذائية الأساسية ومعدات طبية وكراسي متحركة للمرضى. بالمناسبة قال الكاتب العام للجمعية “الجيلالي ارناج”؛؛ أن الإخوة زعيثر البطلان العالميان أبو بكر و عثمان يالاضافة إلى عمر و خالد اخذوا على عاتقهم المساهمة المتواصلة في التنمية ودعم الفئات المعوزة و ذلك لإيمانهم بضرورة مساعدة من هم في حاجة إلى ذلك و ذلك متجدر في تربيتهم و اخلاقهم النبيلة حيث تربو تربية دينية حسنة و تطبيقا للسياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وتفعيلا لقيم التضامن والتآزر وفك العزلة عن بعض المناطق وتوفير مساعدات ودعم الطاقات لما فيه مصلحة الوطن ككل.

وذكر الجيلالي إرتاج : أن جبال تارودانت و الأطلس الكبير اقليم الحوز و المحمدية من خلال جمعية خيرية عرفت نفس العملية وستعرف الجهة الشرقية بتاوريت و ببوعرفة و الحسيمة و تطوان نفس العملية الخيرية حيث ستتجه قافلة البطل العالمي أبوبكر زعيثر هناك.