مبادرة اجتماعية تضامنية لجمعية “الإخوة زعيتر” بالأطلس الكبير ..

مراسلون 24 : م – ع- الإدريسي

وعيا منها بالظرفية الحالة وفي إلتفاتة إنسانية ؛ قامت جمعية الإخوة زعيثر بتنظيم قافلة إنسانية اجتماعية بجبال الأطلس الكبير إقليم الحوز، وبالضبط بقيادة ثلات نيعقوب جماعة اغيل دوار تامزممان بشراكة مع جمعية شباب البسمة الخيرية الذين يرجع لهم الفضل في الوصل الى هذه المنطقة و محسنين آخرون.
وتأتي هذه المبادرة الاجتماعية التضامنية تكريسا للبرنامج السنوي المسطر من طرف جمعية “الإخوة زعيتر” التي دأبت على تنظيم مبادرات اجتماعية لفائدة الأطفال المتمدرسين، والفئات الاجتماعية الهشة في كل مناطق وجهات المغرب.
وعرفت العملية التي تدخل في إطار حملة ” دفء الشتاء ” توزيع العديد من الملابس والمعاطف الشتوية والقفازات على عدد من الأطفال والمتمدرسين ، فضلا عن توزيع مواد غذائية استفاد منها حوالي 400 شخص و 40 أسرة من ساكنة الجبال يعانون من التهميش والهشاشة لاسيما مع الوضعية الصحية المرتبطة بتفشي وباء كورونا .

وجدير بالذكر أن الإخوة زعيثر البطلان العالميان أبو بكر و عثمان و عمر و خالد اخذوا على عاتقهم المساهمة المتواصلة في التنمية والقضاء على الهشاشة ودعم الفئات المعوزة و ذلك لايمانهم بضرورة مساعدة من هم في حاجة إلى ذلك و ذلك متجدر في تربيتهم و اخلاقهم النبيلة حيث تربو تربية دينية حسنة و تطبيقا للسياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وتفعيلا لقيم التضامن والتآزر وفك العزلة عن بعض المناطق وتوفير مساعدات ودعم الطاقات لما فيه مصلحة الوطن ككل. و ستعرف كل من جبال تارودانت و مناطق دكالة و الجهة الشرقية ببوعرفة و الحسيمة و تطوان نفس العملية الخيرية.