عمالة سلا تتخذ إجراءات استباقية لمواجهة انخفاض درجة الحرارة

مراسلون 24 – هشام العصادي
تصوير : نعمان نيني

في إطار التدابير الاستباقية لمواجهة التقلبات الجوية والانخفاض الشديد لدرجة الحرارة الذي تعرفه بعض مناطق المملكة خلال فصل الشتاء ، أصدر عامل سلا السيد عمر التويمي “تعليمات لقياد الملحقات الإدارية التابعة لعمالة سلا من أجل متابعة أوضاع الأشخاص في وضعية صعبة ، بتعاون وثيق مع المصالح المختصة لوزارة الصحة والوقاية المدنية وممثلي المجتمع المدني، واتخاذ التدابير الكفيلة بضمان حماية هذه الشريحة من السكان و ضمان سلامتهم خلال موجة البرد.

عامل سلا اعطي تعليماته إلى مختلف المصالح من أجل إيلاء الاهتمام اللازم للفئات الهشة، خصوصا الأشخاص بدون مأوى ، واتخاذ جميع التدابير الضرورية، وفق منهجية تشاركية مع كل المتدخلين، لمساعدة هذه الفئات وتوفير الإيواء والتغذية والتطبيب لها.

وفي هذا السياق قامت المصالح الإدارية التابعة للملحقة الإدارية لمريسة ليلة أمس بحملة تضامنية استهدفت على الخصوص الفئات الهشة و الأشخاص في وضعية صعبة وتقديمهم لمركز الإستقبال والتوجيه للأشخاص في حالة هسّة بمنطقة حي اشماعو والذي يتوفر على تجهيزات مهمة.

حملة الإيواء مستمرة بمدينة سلا وستشمل مختلف المناطق وفق الرقعة الجغرافية للمدينة من أجل إنجاح هذه المبادرة النبيلة التي يشرف عليها عامل المدينة و مختلف المصالح الإدارية التابعة لمختلف الملحقات الإدارية.