صفحة سلا مدينتي الفيسبوكية تواكب هموم ساكنة سلا

بقلم العورج محمد

كما عرفها مجموعة من المتابعين على مستوى مدينة سلا وخاصة النشطاء الفيسبوكيين و مجموعة من مؤثري وسائط التواصل الإجتماعي ، شكلت صفحة سلا مدينتي نموذج للإعلام المواطن الذي يعمل على نقل هموم ساكنة سلا إلى مسؤولي المدينة من أجل معالجتها و العمل على إيجاد حلول مناسبة لها .

من هذه المشاكل وعلى سبيل المثال مشكل النقطة السوداء التي عمرت لسنين عديدة بحي الرحمة مقاطعة تابريكت ،حيث تناولتها إدارة الصفحة من خلال إحدى مواضيعها ، ليتم بعد ذلك برمجتها من طرف جماعة سلا ضمن برنامجها السنوي لمحاربة النقاط السوداء .

في السياق ذاته تعمل صفحة سلا مدينتي على إعطاء نموذج رقمي مميز يسلط الضوء على مجموعة من المبادرات و المشاريع التنموية الشابة من أجل التعريف بها و بروادها في إطار سياستها المعتمدة من أجل إعطاء اشعاع اقتصادي و إجتماعي لمدينة سلا في صورة إيجابية تجعل متتبعيها في مختلف ربوع المملكة يأخذون صورة إيجابية عن أبناء مدينة سلا عكس بعض الصفحات التي تعمل على تسويق صورة سوداء عن مدينة سلا من أجل كسب اعجابات و مشاهدات أغلبها من حسابات وهمية و غير موثوقة .

وجدير بالذكر أن صفحة سلا مدينتي يعمل على تسييرها والإشراف عليها طاقم من خيرة شباب المدينة منهم الصحفيون المهنيون والجمعيون والطلبة الجامعيون ونخبة ممن اختاروا الدفاع عن مدينتهم وتشريفها أحسن تشريف .