سلطات سلا المدينة تشن حملة ضد احتلال الملك العمومي

تحرير l هشام العصادي
تصوير l حسن بطاح

تدخلت السلطات المحلية التابعة للملحقة الادارية الاولى المريسة ، صباح يوم أمس الخميس، من أجل دفع عدد من أصحاب المحلات والمطاعم إلى وقف عملية احتلال الملك العمومي، خصوصا بشارع 2 مارس و منطقة بورمادة لبيع الملابس بالجملة و شارع أحمد بن عبود حيث تتواجد عدد من المقاهي و محلات بيع الاكلات الخفيفة .

واستنفرت العناصر المرافقة للسيد عمر قائد الملحقة الادارية الاولى ، كما عاينت صفحة سلا مدينتي ، عناصرها؛ من أعوان للسلطة والقوات المساعدة من أجل إرغام أصحاب المحلات التجارية و المقاهي على التراجع عن احتلال الملك العمومي، وإعادة الأمور إلى نصابها وفق ما هو مرخص له.

في السياق ذاته هددت السلطات أصحاب المقاهي والمطاعم ، باتخاذ إجراءات أكثر حزما في حالة امتناعهم عن إزالة ما هو غير مرخص له، معتبرة أن هذه المحلات لم تحترم المراسلات الموجهة إليها في هذا الصدد.
و جدير بالذكر ان المكان عموما عرف مؤخرا حملات إستباقية ، حيث شملت في البداية الباعة المتجولين وتحرير مناطق مختلفة وأزقة، وأبواب الأبناك و بعض المؤسسات بينما استهدفت اليوم محلات تحتل الملك العام بشكل كبير .

في السياق ذاته استحسنت ساكنة سلا المدينة هذه المبادرة و اعتبروها خطوة إيجابية نحو دفع الضرر عن المواطن العادي الذي ضاق ذرعا من تصرفات بعض الفوضويين الذين ما فتؤوا يستغلون كل شبر من الملك العام لخلق الفوضى و غلق كل شريان مروري في فوجه الراجلين و السيارات عموما .