حكومة الشباب الموازية تقدم 150 مقترحا لأخنوش.

مراسلون 24 – ع. عسول

نظمت حكومة الشباب الموازية ندوة  بالرباط لتقديم مذكرة اقتراحات بعنوان “دفتر شباب الوطن”، تتضمن 150 مقترحا لحكومة عزيز أخنوش .

وتهم هذه المذكرة عدة مجالات، أهمها تطوير وتنمية الخدمات الاجتماعية؛ للنهوض باقتصاد المعرفة والذكاء الاصطناعي؛البعد الإيكولوجي وضمان التنمية المستدامة؛تنمية الاقتصاد الوطني وتطوير آليات الحكامة؛تقوية إعداد التراب الوطني والتنمية المجالية؛تطوير سياسات الشباب؛مقترحات للتنمية السياسية والمدنية و استراتيجية لكسب رهان العلاقات المغربية الافريقية والدفاع عن الوحدة الترابية.

وبهذه المناسبة أبرز رئيس حكومة الشباب الموازية، إسماعيل الحمراوي، أن “دفتر شباب الوطن” بمثابة مرافعة من أجل تعزيز جودة جميع السياسات العمومية في المغرب، وبث دينامية في عمل الحكومة الجديدة بهذا الشأن، مضيفا أنه يتضمن مجموعة من المقترحات والأفكار التي تعتبر بمثابة تجاوب مع برنامج الحكومة.

وأشار إلى أنها أيضا “مناسبة لإطلاق نقاش عمومي يهدف إلى تقوية المسار الديمقراطي لبلادنا”، مضيفا أن حكومة الشباب الموازية ستنظم قريبا جولات في مختلف جهات المملكة من أجل إبراز مقترحات المذكرة.

واعتبر، من جهة أخرى، أن الشباب المغربي بات يمثل “قوة اقتراح” ويمكنه المساهمة في التغيير الإيجابي في مختلف المجالات. وقال إنه “لابد من إدماج الشباب أكثر في الحياة السياسية والديمقراطية”

وتعتبر حكومة الشباب الموازية مبادرة شبابية مدنية غير حكومية تتسم بالتنوع السياسي والمدني وهي تجربة فريدة في العالم العربي أطلقها شباب مغاربة بهدف مواكبة عمل الحكومة الدستورية ومراقبة أدائها، والدفاع عن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للشباب، وإيجاد تواصل بين وزراء الحكومة والمجتمع.