جمعية أبي رقراق تنظم لقاء تنسيقيا لتظاهرة سلا عاصمة المجتمع المدني لسنة 2023.

مراسلون 24 – ع.عسول

اختارت منظمة المجتمع المدني الدولية لقيم المواطنة والحوار والتنمية ( ايكسو) جمعية أبي رقراق لقيادة تظاهرة * سلا عاصمة المجتمع المدني لسنة 2023*, في دورتها الرابعة وذلك  بعد أن كانت مدن تارودانت- وجدة-    تطوان قد احتضنت هاته التظاهرة على التوالي سنوات: 2018, 3019 و 2022, تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس.

و أعدت جمعية أبي رقراق مشروعا أوليا لهاته التظاهرة التي ستغطي سنة 2023 بمعدل نشاطين كل شهر، الى جانب المحطة الرئيسية الرسمية للتظاهرة المقررة خلال الاسبوع الثاني من نونبر من السنة المقبلة، تزامنا مع تخليد ذكرى المسيرة الخضراء وذكرى عيد الاستقلال.

وحسب بلاغ للجمعية؛  يرتكز هيكل مشروع البرنامج على توزيع الأنشطة حسب عشر مجالات تشتغل عليها منظمات المجتمع المدني في سلا، إضافة إلى معارض متنقلة تؤرخ لذاكرة العمل الجمعوي والمجتمع المدني السلاوي منذ بداية العقد الثالث من القرن العشرين ، وتكريم عدد من رموز هاته الذاكرة، مع إنتاج شريط وثائقي و اصدار موسوعة المجتمع المدني السلاوي.

وتعطي التظاهرة أهمية بالغة لمقاربات متنوعة لأهم قضايا و رهانات وحاجيات المجتمع المغربي الاساسية عبر ندوات وأيام دراسية بمشاركة ممثلي المجتمع المدني وممثلي القطاعات العمومية والخاصة المعنية بكل مجال.

ومن أجل إشراك أكبر عدد من منظمات المجتمع المدني السلاوي في هاته التظاهرة ، تنظم الجمعية لقاء تنسيقيا مع جمعيات  ومنظمات ناشطة بانتظام ولها حضور نوعي في المشهد المدني المحلي وعبره الوطني والدولي، وذلك يوم  السبت 15 اكتوبر 2022,  ابتداء من التاسعة والنصف صباحا بمقر الجمعية في حي المنزه – بطانة- سلا.
ويعتبر هذا البلاغ دعوة للجمعيات التي ترغب  في الإسهام في المشروع.