اندلاع حريق هائل في إحدى الفنادق العتيقة بسلا المدينة (صور )

حسن الميداوي- مراسلون 24

بعد جهد جهيد تمكنت فرق الوقاية المدنية بسلا من السيطرة على حريق هائل شب في إحدى فنادق الدور العتيقة بسلا المدينة صبيحة يومه الخميس .

وتلقت صبيحة اليوم مصالح الوقاية المدنية بسلا بلاغا باشتعال النيران وسط فندق عتيق به عدد مهم من الحجرات و تقطنه كثافة سكانية استوطنوت المكان لعقود من الزمن في إنتظار إعادة إيوائهم ضمن البرنامج الملكي لاعادة تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لسلا .

في السياق ذاته علم لدى مصادر جريدة مراسلون 24 ان مركبات الوقاية المدنية وجدت صعوبة من أجل اجتياز الحواجز البشرية و محتلي الملك العمومي الذين اغلقوا مختلف شرايين المرور مما أعاق عملية الاطفاء لفترة زمنية معينة قبل أن تتمكن عربات الاطفاء من الوصول لمكان الحادث وتخطي تلك الحواجز .

وجرى وضع طوق أمني حول الحريق بمساعدة مجموعة من المتطوعين من أبناء المنطقة الذين تطوعوا من أجل تمديد الخراطيم المائية بعدما تعذر إيجاد مزودات مائية بالقرب من الحريق مما اضطرهم إلى استعمال خراطيم أطول بحثا عن المياه ( صور ) ، خصوصا ان المكان يعرف نشاطا تجاربا مهما ومحاطا بالعديد من المحلات التجارية.


و تبين أن الحريق لم يسفر عن خسائر في الأرواح بينما أكدت التحريات الأولية أن أحد الأشخاص الذي يعاني بعض الاضطرابات النفسية كان وراء اشتعال النيران .

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منهم صفحة سلا مدينتي الخبر مرفوقا بالعديد من الصور التي توثق اشتعال النيران في الفندق العتيق، وسط حالة كبيرة من الذعر صاحبت ألسنة اللهب الشديدة.