اليسارية نبيلة منيب:  النظام الجزائري فاسد ؛ يعرقل بناء المغرب الكبير ويفتعل المشاكل مع المغرب للهروب من مطالب الحراك..

مراسلون 24 – ع. عسول

في تعلقيها على القرار  العدائي لكن المتوقع من العسكر الجاثم على أنفاس الشعب الجزائري الشقيق؛  سجلت  نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد، أن النظام الجزائري فاسد يسعى دوما لعرقلة بناء المغرب الكبير و يعامس مصلحة الشعبين المغربي والجزائري في التعاون والتوحد والتكامل ..
وأضافت منيب ، أن هذا العداء ليس وليد اللحظة بل تركه الاستعمار الفرنسي من خلال حدود اقتطع فيها أجزاء من التراب المغربي بدون وجه حق و متجاهلا عنوة للتاريخ الجغرافي المغربي العريق ..

وأكدت منيب على هامش تنظيم حزبها ندوة صحفية بالبيضاء يوم الخميس 26 غشت الجاري، لتقديم البرنامج الانتخابي  تحت شعار -دائما مع قضايا الوطن والشعب-   ”  أن الحزب الإشتراكي الموحد، يطمح إلى بناء مغرب كبير، يضم موريتانيا والجزائر وتونس، والذي سيمكن من حل المشكل المفتعل المتعلق بالصحراء المغربية” ..

مؤكدة أيضا أن بناء هذا الإطار المغاربي سيشكل أرضية صلبة للبناء الديمقراطي والتنمية وتملك الخيرات الطبيعية والموارد البشرية الكفأة ، القادرة على انجاح التعاون جنوب. جنوب ، وضمان استفادة دول القارة الافريقية من امكانياتها الهائلة في تنمية شعوبها ، في وقت سلبت منها عبر قرون وتحاول  الدول العظمى سلبها مرة أخرى لانعاش اقتصادها وامتصاص موارد الدول الإفريقية الغنية…

وبخصوص البرنامح الإنتخابي للحزب الإشتراكي الموحد شددت منيب”  أنه يتأسس بالاساس على مدخل الإصلاحات السياسية والدستورية  لإرساء فصل وتوزان حقيقي للسلط ومحاربة كل مظاهر الفساد وترسيخ العدالة الإجتماعية والمجالية وخلق انفراج سياسي  ..”.