الفشل العاطفي مصير هذا النوع من الشخصيات

مراسلون 24 – متابعة

وفقا لدراسة أجرتها شركة غالوب المتخصصة في الدراسات الاستقصائية على مستوى العالم فإن 60% من جيل الألفية يعيش وحيدا، برغم تنوع وسائل الاتصالات والتواصل بين الناس وكذلك تعدد أماكن التعارف والمقابلة بين الأصدقاء، كانت تلك النتائج غريبة وصادمة حقا خاصة أن الدراسة وضعت أنواعا عدة من الأشخاص الذين في الغالب سوف يقضون حياتهم في وحدة تامة نتيجة صفاتهم التي تنفر المحيطين منهم حتى أطلق البعض على هؤلاء اسم “القائمة السوداء لعشاق الوحدة” وسوف نذكر هؤلاء الأشخاص وصفاتهم حتى لا تقضي بقية حياتك وحيدا.

الشخص المتعصب

هو شخص يتعصب بشدة لأفكاره وآرائه فإذا كان مع مجموعة من معارفه، وتم اقتراح أمر ما بشكل جماعي فهو يرفض ذلك المقترح إذا تعارض مع رأيه، ويمكن بكل سهولة أن يترك المجموعة لينفذ ما يرغبه بمفرده، مثل ذلك الشخص لن يكون هناك في حياته مكان لأي عاطفة فمع أول خلاف في الرأي سوف يصدمك.

ابن أمه

لفظ يستخدمه الكثيرون لوصف الرجال الذين يرتبطون عاطفيا بأمهاتهم أكثر من أي امرأة أخرى، وهذا لا يعني أن الشخص لا يجب أن يحب أمه بقوة، بل يجب أن يفرق بين علاقته بها وعلاقته بأي امرأة أخرى، حيث يوازن في ذلك فلا يجعل رأي أمه في مواجهة رأي امرأته، وألا يظهر أمامها أنه يتلقى تعليمات من أمه لتسيير حياته.

النحات

هو شخص يعتقد أنه يستطيع نحت الأشخاص لكي يناسبوا ما يتمناه ويفكر فيه، هذا الشخص تكون العلاقة معه في منتهى الخطورة، لأنه من الطبيعي حدوث تغيرات في مظهر الإنسان بعد فترة من الوقت خاصة المرأة، فينتقد الرجل طوال الوقت ذلك المظهر، متخيلا أنه يستطيع نحت شريكته لكي تصبح مثل تلك الموجودة في خياله وهذا بالطبع من الصعب حدوثه.

المهرج

هذا الشخص مستعد لإخبارك بجميع القصص المثيرة والحكايات والنكات الغبية طوال المساء خلال لقائك معه، إنه غير مهتم بالاستماع إلى الآخرين، فإذا حاولت إضافة قصة إلى حديثه معك، فسوف يقاطعك على الفور لذا بدل تضييع وقتك في الحياة مع هذا الشخص أو الدخول في العلاقة العاطفية معه من الأفضل أن تشاهد العروض الكوميدية.

المسرف

سيدعو الشخص المسرف فتاته إلى المطعم العصري وسيطلب لها ألذ وأغلى الأطعمة، لكن في المرة القادمة سوف يطلب الإقتراض منها، كذلك الفتاة المسرفة تحاصر بالكثير من القروض أو تنفق أموال والدها على معطف جديد وأحدث هاتف نقّال، قد تؤدي العلاقات مع هؤلاء الأشخاص إلى “علاقة” أخرى مع المحضرين وأقسام الشرطة.

الشخص الذي يرتبط بجواله

في بعض الأحيان أنت تروي قصة مؤثرة حول كيف فقدت كلبا مثلا في طفولتك، وفي اللحظة الأكثر دراماتيكية في القصة تلاحظ أن شريكك ينظر إلى شاشة هاتفه، هؤلاء الأشخاص لا يبتعدون أبدا عن هواتفهم، يواصلون إرسال الرسائل النصية والتعليق لأصدقائهم على مواقع التواصل، أو يشاهدون مقاطع الفيديو أثناء تناول الطعام، إذا كان شريك حياتك يعيش حرفيا في عالم وسائل التواصل الاجتماعي، فربما يكون من الأفضل له البحث عن الحب على وسائل التواصل الاجتماعي أيضا.