الإفراط في تناول بعض أنواع الخضروات يتسبب في أعراض خاصة

مراسلون 24

الخضروات من أهم المصادر الغذائية التي يحتاجها ويستمد الجسم منها المعادن والفيتامينات المهمة، لن نخبرك بالتوقف عن تناول الخضروات لأنها مصدر ممتاز للمواد الغذائية الحيوية والألياف التي تحتاجها أجسامنا، ولكن هناك بعض الخضروات التي تزعج الناس عادًة مع حالات طبية معينة، يجب عدم الإفراط في تناولها.

الفلفل الحلو

يقوم الفلفل الحلو بتعطيل وظائف الأعصاب لدى بعض الأشخاص، ويمكن أن يسبب الوخز والارتعاش والتشنجات، للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام أو أي مشاكل في المفاصل، نوصي بتجنبه.

الخيار

الخيار دائمًا ما يكون وجبة خفيفة منعشة ومنخفضة السعرات الحرارية، ولكن لديه عدة مشاكل، مثل وجود ما يصل إلى 35 من بقايا المبيدات الحشرية التي هي إما مضادات الهرمونات أو السموم العصبية، كما أنها عادًة ما تكون مطلية بشمع اصطناعي للحفاظ على المحتوى المائي وإعطاء هذا المظهر السلس اللامع الذي يتوق إليه المستهلكون، فالأمر لا يستحق كل هذا العناء بالنسبة للجماليات، حيث يتكون هذا الشمع من ملوثات كيميائية يجب ألا تتناولها حقًا، حيث نوصي بشراء الخيار العضوي.

الذرة

للأسف الذرة من أكثر الأطعمة المعدلة وراثيًا، فلا تزال الأدلة طويلة الأجل غير موجودة، لكن يعتقد العديد من الباحثين أن الكائنات المعدلة وراثيا محفوفة بالمخاطر لأنها تقدم لأجسامنا بروتينات جديدة لا يمكن معالجتها بسهولة، وهذا يؤدي إلى الحساسية لدى البعض.

الباذنجان

يحب النباتيون وغيرهم إعداد الباذنجان لأنه يمتص النكهة حقًا، فالباذنجان يحتوي على واحد من أعلى مستويات السولانين بين الخضار في تلك الفئة، كما أنه يحتوي على الأكسالات، والتي يمكن أن تسهم في حصى الكلى أو المرارة، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من التهاب مزمن أو مشاكل في المفاصل، تجنب تناول الباذنجان.