“الرياضة للعموم” بالرباط يستقطب 44 فريقا لمنافسات دوري رمضان ..

مراسلون 24 – ع. عسول

شهدت القاعة المغطاة إبن رشد بالرباط يوم الأحد 24 أبريل 2022على على الساعة العاشرة ليلا حفل اختتام  دوري رمضان 1443  للرياضات الجماعية ( كرة القدم المصغرة، كرة السلة، كرة اليد، الكرة الطائرة ،ذكور وإناث)  الخاص ”بالرياضة للعموم”.

وعرف هذا الدوي مشاركة 44 فريقا من مختلف الرياضات المبرمجة أي  أزيد من 438 مشارك ومشاركة بالإضافة الى مدربي الفرق وأطقم تحكيم متمرسة، أقيمت أطوار هذا الدوي من الأحد 15 الى 22 رمضان1443 بكل من القاعة المغطاة وملعب كرة القدم  التابعين لثانوية الحسن الثاني الـتأهيلية و القاعة المغطاة ابن رشد بالإضافة الى ملاعب كرة القدم لثانوية دار السلام التأهيلية بالرباط.

حيث ترأس حفل الإختتام  محمد أضرضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة مصحوبا بعبدالقادر حاديني المدير الاقليمي بالرباط و رؤساء الأقسام  بالأكاديمية ورؤساءالمصالح والأطر بالأكاديمية والمديرية الاقليمية بالرباط.

وأفاد بلاغ صحفي أن تتويج الفرق الفائزة بالمراتب الثلاث الأولى، جاء حسب  النتائج  التالية:

-كرة القدم ذكور كان التتويج من نصيب فريق شباب يعقوب المنصور بينما حصل فريق نهضة يعقوب المنصور على المرتبة الثانية و نمركز فريق  نجم التقدم في المرتب الثالثة.

-كرة القدم إناث كان التتويج من نصيب فريق جمعية بلاص بينما حصل فريق  اتحاد يعقوب المنصور على المرتبة الثانية و تمركز فريق المنزه في المرتبة الثالثة.

-كرة اليد ذكور كان التتويج من نصيب فريق البريد والأحباس بينما حصل فريق  تقدم النهضة على المرتبة الثانية و تمركز فريق نهضة يعقوب المنصور في المرتبة الثالثة.

-كرة اليد إناث كان التتويج من نصيب فريق أكدال الرياض  النور بينما حصل فريق  ابن رشد على المرتبة الثانية و تمركز نهضة يعقوب المنصور في المرتبة الثالثة.

-كرة السلة ذكور كان التتويج من نصيب فريق جمعية الأحباس بينما حصل فريق  المغرب الرباطي على المرتبة الثانية و تمركز فريق سطاد المغربي في المرتبة الثالثة.

– كرة السلة إناث كان التتويج من نصيب فريق الأحباس بينما حصل فريق  سطاد المغربي على المرتبة الثانية و فريق تمركز المغرب الرباط في المرتبة الثالثة.

– الكرة الطائرة ذكور كان التتويج من نصيب فريق الأمل بينما حصل فريق  يعقوب المنصور على المرتبة الثانية و تمركز فريق حسان في المرتبة الثالثة.

– الكرة الطائرة إناث كان التتويج من نصيب فريق النصر بينما حصل فريق  الأمل على المرتبة الثانية و فريق تمركز التحدي في المرتبة الثالثة.
بالإضافة الى تتويج أحسن لاعب ولاعبة بكل رياضة حسب الجنس؛ ذكور وإناث.

وتجدر الإشارة حسب البلاغ ؛ أن هذا الدوري  يدخل في إطار البرنامج  السنوي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الخاص ”بالرياضة للعموم” الذي يهدف الى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية لدى فئات عريضة من اليافعين والشباب في مجال الرياضة، وتمكين أكبر عدد من الشباب من ممارسة رياضتهم المفضلة وجعل الرياضة وسيلة للإندماج الاجتماعي ومحاربة الإقصاء والتهميش ويسعى كذلك لإكتشاف مواهب في الرياضات الجماعية والسعي لدمجها في المنظومة الرياضية محليا وجهويا.