سلا- مخاطر التدخين محور أنشطة تحسيسية لجمعية فضاء التضامن والأيادي المتضامنة.

مراسلون 24 – ع. عسول
 
بمناسبة تخليد اليوم العالمي للإمتناع عن التدخين وفي إطار برنامجها السنوي ؛ نظمت جمعية فضاء التضامن و التنمية، بتنسيق مع إدارة دار الشباب سيدي موسى 2 سلا؛ أنشطة توعوية تحسيسية لفائدة رواد الجمعية، تحت شعار “التدخين يقتل” من تأطير وتنشيط الأستاذ عبد الحق اليوسفي. 

وذلك صبيحة يوم الأحد 28 ماي 2023، برحاب فضاء دار الشباب.
وتحتفل منظمة الصحة العالمية، في 31 مايو من كل عام،  بهذا اليوم بغرض تسليط الأضواء على الأخطار الصحية الناجمة عن تعاطي التبغ والدعوة إلى وضع سياسات فعالة كفيلة بالحد من استهلاكه.
وشدد مؤطر هذه الفعاليات حول  أضرار التدخين؛ فى كلمة بالمناسبة، على مضاعفة الجهود لكي نتمكن معا من تخفيف الآثار السلبية للتدخين سواء تعلق الأمر بحياتنا اليومية، وبصحة المواطنين.

كما دعا كل من يهمه الأمر، القيام بالأعمال المتعددة الأشكال، لمكافحة ثالوث الفقر والمرض والجهل لمواجهة مثل هذه الآفات الخطيرة .

و تميزت فعاليات حدث التخليد، بعروض أخرى حول مخاطر التدخين والانعكاسات السلبية على صحة المواطنين و على البيئة بشكل عام.

من جهتها تنظم يوم الخميس 30 ماي الجاري ؛ جمعية الأيادي المتضامنة ببطانة بتنسيق مع جمعية فضاء التضامن مائدة مستديرة حول موضوع “الشباب و التدخين”  يؤطرها الفاعل الجمعوي  محمد وهيب بدار الشباب بطانة مع تنظيم معرض للصور يتناول أخطار التدخين على صحة المواطنين كبيرا وصغيرا.