متقاعدو القطاعات البنكية يتدارسون  قضاياهم الإجتماعية ويقررون الترافع عنها.

مراسلون 24 –  ع. عسول

عقد المنسق الوطني لتنسيقية المتقاعدين البنكيين المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عبد الله منصاك، لقاء جمعه بمعية أعضاء المكتب الوطني للتنسيقية مع رئيس جمعية متقاعدي القرض الفلاحي للمغرب ARCAM التهامي بلمعلم رفقة أعضاء من هذه الجمعية، نهاية الأسبوع الأول  من شهر ماي الجاري بالمقر المركزي للكونفدرالية بالدارالبيضاء.

وفي كلة له بالمناسبة عبر  منصاك  عن دعم ومساندة تنسيقية المتقاعدين البنكيين لمتقاعدي القرض الفلاحي، في الدفاع عن حقوقهم وقضاياهم الاجتماعية العادلة.
و يتعلق الأمر  بالمجموعة المسماة “مجموعة 754” وهو عدد المتقاعدين الذين حرموا من التقاعد الأساسي بسبب أخطاء لا يتحملون مسؤوليتها، مما أضر بهم وبأفراد عائلاتهم وحرموا بسبب ذلك من مقومات العيش الكريم.

وأوضح بلاغ تنسيقية المتقاعدين البنكيين توصل موقع  “أحداث انفو ”  بنسخة منه، أن اللقاء ناقش أربعة قضايا تتصدر انشغال المتقاعدين وحدد عناوينها الرئيسة في، مشكل التقاعد الأساسي الذي حرم منه 754 متقاعدة ومتقاعد، وملف التغطية الصحية والتعاضدية العامة، ومشكل حرمان بعض المتقاعدين لأسباب مجهولة من الامتيازات الاجتماعية (النادي، المصحة، مراكز الاصطياف …)، ملف الأحكام القضائية، وملف الصندوق المهني المغربي للتقاعد CIMR .

وحسب  بلاغ التنسيقية، فقد تقرر المضي قدما في الدفاع عن هذه القضايا العادلة بكل الوسائل المشروعة، والقيام بالواجب عبر كل الوسائل المتاحة والمشروعة لإعادة هذه الملفات للواجهة مرورا بمراسلة  كل من له صلة بالنقط المدرجة في جدول الأعمال من وزارات، إدارات، البرلمان بغرفتيه، منظمات حقوقية، جمعيات مدنية، جمعيات المتقاعدين والتواصل مع الصحافة الوطنية ، كما لا يستثني المتضررون “تدويل ملف متقاعدي القرض الفلاحي” ، والقيام بصيغ نضالية أخرى مشروعة..