نقابة ugtm تتدارس مشاكل قطاع الرياضة والشباب.

مراسلون 24 – ع. عسول

برئاسة أحمد بلفاطمي الكاتب الوطني ؛ عقدت نقابة الإتحاد العام للشغالين بوزارة الشباب والثقافة والتواصل والموالية لحزب الإستقلال مساء يوم الثلاثاء 03 يناير 2023 , اجتماعا عن بعد ، شارك فيه الكتاب الجهويون للنقابة بقطاع الشباب.

وفي كلمته الإفتتاحية تناول  بلفاطمي  مساهمة  الجامعة الوطنية في تحقيق أهم المطالب الإستراتيجية المسطرة في برنامج عملها لسنة 2022،  المتمثلة في استعادة الأطر و الكفاءات الرياضية الملحق بوزارة التربية الوطنية والتغليم الأولي والرياضة .

و جاء ذلك – يتابع نفس المتحدث- بفضل الترافع المسؤول و الدائم لقياديي الجامعة أمام الإدارة و أمام الهيئات المنتخبة دون أن ننسى الصبر و روح المسؤولية الذي تحلت به الأطر المعنية طيلة هذه الفترة.

كما أشاد الكاتب الوطني للاتحاد من جهة أخرى ؛ بدور الإدارة و صدق وعودها في إطار جلسات الحوار الإجتماعي الناجح و المستمر، مؤكدا على مواصلة النضال من أجل تلبية النسبة الكبيرة من طلبات الانتقال من وزارة التربية الوطنية إلى قطاع الشباب لفائدة الأطر الرياضية الملحقة تلقائيا.

على مستوى آخر؛  أعلن أحمد بلفاطمي عن تنظيم لقاء تدريبي لفائدة منخرطي النقابة وذلك في إطار الاهتمام  الذي توليه الهيأة النقابية للرأسمال البشري و الذي يعتبر محور العمل النقابي و الركيزة الأساسية لإنجاح أي مشروع نضالي.

حيث دعا بلفاطمي الحاضرين إلى المشاركة بشكل مسؤول في اللقاء التدريبي المزمع عقده نهاية شهر يناير، والذي سيشمل عينة شبابية موزعة على جميع جهات المملكة من أجل إعدادهم و تهيئتهم لاحتلال الصفوف الأولى من العمل القيادي داخل الجامعة.
كما أشار   بلفاطمي إلى إمكانية عقد لقاء مماثل في المناطق الجنوبية العزيزة قصد ضمان تعميم الاستفادة و الانخراط الشامل لكل المناضلين.

كما اقترح  الكاتب الوطني للنقابة على الكتاب الجهويين للإتحاد بقطاع الشباب تنظيم جولة وطنية تهم جميع جهات المملكة  بهدف تأسيس و تجديد المكاتب الجهوية و الإقليمية للاتحاد  والذي يدخل في إطار تعزيز الهياكل و تأهيلها لخوض محطات النضال المقبلة.

من جانبها طالبت  مداخلات الكتاب الجهويين  بتكثيف الجهود لتسوية بعض الملفات على غرار وضعية مراكز حماية الطفولة، و تنزيل قانون الإطار لموظفي قطاع الشباب و الإسراع في إصدار نتائج الحركة الانتقالية الأخيرة، وهو ما وعدت الإدارة بالاستجابة له بمجرد الانتهاء من مباراة التوظيف المقبلة و إصدار قانون المالية لسنة 2023.