مصدر من وزارة التربية ..تعليق الحوار مع النقابات لهذا السبب.

مراسلون 24 – الرباط
عبدالإله عسول

تلقى الكتاب العامون للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية اتصالا من مديرية الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية يبلغهم ” بتعليق جلسات الحوار حول الملفات المطلبية “.
وأكد عبدالغني الراقي كاتب عام نقابة التعليم (كدش) هذا الخبر ، مسجلا في تدوينة له، أنه طالب في تفاعل أولي ” بتحديد موعد الجلسة المقبلة دون تركه إلى أجل غير مسمى “.
وأفاد مصدر من وزارة التربية الوطنية ” أنه من غير المعقول الإستمرار في جلسات الحوار تحت ضغط الإضرابات المتوالية ” مضيفا “أن الوزارة قررت تعليق الحوار ..إلى أن تهدأ الأجواء ..ونستأنف الحوار بنفس الأجندة المطروحة سابقا مع النقابات الأكثر تمثيلية”.
يذكر أن الوزارة ممثلة بمديرية الموارد البشرية استأنفت جلسات الحوار القطاعي ، حيث نظمت جلستين لحد الآن (25فبراير الماضي، و5دجنبر الجاري) استعرضت فيها مجموعة من الإجابات حول عدد من نقط الملف المطلبي التي تهم بعض الفئات التعليمية على أن يتم مناقشة باقي النقط في الجلسات القادمة.
و تزامنت الجلسات مع دخول بعض الفئات التعليمية في سلسلة من الإحتجاجات ،منها اضراب أساتذة تعاقد والإضرابات التصعيدية لتنسيقية حاملي الشهادات التي مددت اضرابها لأسبوع ثاني مرفوق باعتصام ومسيرة بالرباط..
ويبدو أن قرار تعليق الحوار سيزيد- حسب مصدر نقابي- من درجة الإحتقان حيث ينتظر أن تتدارسه في الأيام القريبة القادمة المكاتب الوطنية للنقابات المعنية للخروج بموقف اتجاهه.