مديرية التعليم بالمحمدية..عدم الإشراك يدفع ثلاث نقابات للإحتجاج.

مراسلون 24 – ع. عسول

نظم التنسيق النقابي الثلاثي الجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل، والجامعة الحرة للتعليم الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والنقابة الوطنية للتعليم الفدرالية الديمقراطية للشغل، وقفة احتجاجية أمام المديرية صبيحة يوم الخميس 09 شتنبر 2021، تميزت بالحضور الوازن للأسرة التعليمية التي استنكرت عبر شعاراتها ما أل إليه الوضع المتأزم بالمديرية.

وأفاد بلاغ  للتنسيق النقابي الثلاثي توصلت به الجريدة ” أنه  انسحب من اجتماع دعا له المدير الاقليمي مساء نفس اليوم، عبر من خلاله ممثلو النقابات الثلاث عن استنكارهم  للنهج الغير السوي  في تدبير الموارد البشرية أو في تعامل المدير الاقليمي مع النقابات التعليمية الثلاث محملينه مسؤولية ما آلت الأوضاع من احتقان وسط الأسرة التعليمية، خصوصا ما تعلق باستفسارات -باطلة- تتحمل الإدارة مسؤولية أخطائها ” قبل أن ينسحب ممثلو التنسيق النقابي  من اللقاء.

وأضاف البلاغ أن النقابات المعنية قررت   من جديد مراسلة مدير الأكاديمية و وزير التربية الوطنية للتدخل العاجل من أجل ضمان دخول مدرسي عادل ومتكافئ بعيد عن “الزبونية والمحسوبية” وبعيد عن “التعتيم” الذي مارسه  المدير الإقليمي في تعامله مع الشركاء الاجتماعيين ؛ حسب تعبير البلاغ.

هذا فيما لم يتسن للجريدة أخذ رأي المدير الاقليمي في ما تضمنه البلاغ أعلاه من حيثيات وانتقادات ؛حيث يبقى حقه مكفولا في الرد .